TOP

جريدة المدى > سياسية > النزاهة: سنعمم النشرة الحمراء بحق نور زهير لدى الإنتربول الدولي

النزاهة: سنعمم النشرة الحمراء بحق نور زهير لدى الإنتربول الدولي

نشر في: 29 أغسطس, 2024: 12:39 ص

 متابعة / المدى

أعلن رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون التحرك لتعميم النشرة الحمراء بحق المتهم بسرقة القرن "نور زهير"، وإحضاره عن طريق الانتربول الدولي.
وقال حيدر حنون في تصريحات صحفية: "إذا لم يتمكن الكفلاء من إحضار المتهم سنكمل له إجراءات النشرة الحمراء، ونعممها عبر الانتربول العراقي إلى الانتربول الدولي ونأتي به عاجلأً أم آجلاً".
وأضاف: "سنحجز على أمواله الموجودة في العراق وكذلك الأموال الأخرى الموجودة في الدول العربية لا سيما في الامارات والأردن وتركيا".
وأعرب حيدر حنون عن امله في إكمال إجراءات المحاكمة مع المتهمين في هذه القضية "لأن لدينا أكثر من 30 متهماً في هذه القضية من ضمنهم هيثم الجبوري".
في الوقت نفسه نوه إلى أن "هيثم الجبوري أمر القبض الذي صدر بحقه ليست عن جريمة الأمانات الضريبية إنما عن قضية تضخم الأموال والكسب غير مشروع التي أكملتها هيئة النزاهة وأحالتها للمحاكم، حيث سجلنا تضخماً قدره 18 مليار ونصف سدد لهيئة النزاهة تقريباً 11 مليار وتعثر في تسديد الباقي".
وأكد أن "بقية المتهمين الموقوفين في جريمة الامانات الضريبية منهم مدير عام هيئة الضرائب السابق وكذلك الموظفين فيها، وبقية المتهمين المكفلين الذين هم في الخارج وفي الداخل حتى المتهمين الهاربين من الممكن إحالتهم ومحاكمتهم غيابياً حتى نتمكن من متابعتهم وإعادتهم مع حجز الأموال التي بحوزتهم التي سرقوها من العراق وهربوها".
يشار إلى أن المتهم الآخر "هيثم الجبوري"، شغل في الحكومة السابقة مستشاراً لرئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي، وكان قد اعتقل في 30 تشرين الثاني 2022، لكن أطلق سراحه في 11 كانون الثاني 2023، بكفالة مالية عن قضية تورطه بسرقة القرن والكسب غير المشروع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

المشهداني يكرر تمسكه برئاسة البرلمان بعد أنباء عن فشل مقترح إضافة مرشح جديد
سياسية

المشهداني يكرر تمسكه برئاسة البرلمان بعد أنباء عن فشل مقترح إضافة مرشح جديد

بغداد/ تميم الحسن خلال 48 ساعة كرر محمود المشهداني، رئيس البرلمان الاسبق، مرتين تمسكه بالترشح لرئاسة المجلس وعدم الانسحاب، في مشهد يعيد الازمة للحظة الانطلاق في نهاية العام الماضي.ويرى سياسيون أن الحلول التي طرحت...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram