TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

نشر في: 29 أغسطس, 2024: 02:30 م


متابعة/المدى
قررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي .


وأوقعت قرعة التصفيات المنتخب العراقي في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وعمان فلسطين والكويت.


وقال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، هايف المطيري، إن "السلطات الكويتية سمحت بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، بحسب ما نقلت وسائل إعلام كويتية".


وجاء ذلك بعد تصريح محافظ البصرة أسعد العيداني، أمس الأربعاء، بأن "العراق سيتعامل بالمثل في حال عدم موافقة السلطات الكويتية للجمهور العراقي بالعبور إلى الكويت لحضور المباراة المرتقبة للمنتخب الوطني العراقي لكرة القدم أمام نظيره الكويتي".


وذكر العيداني للصحافيين: "سيتم مناقشة موضوع عبور الجمهور العراقي إلى الكويت لدعم المنتخب الوطني في مباراته المقبلة مع نظيره الكويتي الشهر المقبل في الكويت، في إطار التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم مع الاتحاد العراقي لكرة القدم".


وقال: "شخصياً، أنا مع حضور جمهورنا في مباراته المقبلة، فلا توجد مشكلة من حضور جمهور الكويت البصرة، وسنتعامل بالمثل، ولا يوجد سبب وجيه يمنع الجمهور العراقي من العبور إلى الكويت".


وكان العراق قد سمح للجمهور الكويتي بدعم منتخب بلاده، والدخول إلى العراق دون تأشيرة دخول لحضور منافسات خليجي 25 الأخير التي شهدت منافساتها محافظة البصرة العراقية.


ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب العراقي في العاشر من شهر سبتمبر/أيلول المقبل، مع نظيره الكويتي في إطار التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2026.


وسيخوض منتخب العراق مجموعة من المباريات الأخرى خلال التصفيات، حيث يواجه المنتخب الفلسطيني في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول، ثم ينتقل لملاقاة كوريا الجنوبية في العاصمة سول في الخامس عشر من الشهر ذاته، ويعود لمواجهة الأردن في البصرة في الرابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني.


وفي مباريات الدور الثاني، سيلاقي المنتخب العراقي في التاسع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل المنتخب العماني في مسقط، ويواجه الكويت في البصرة في العشرين من مارس/ آذار 2025، ويلاقي فلسطين في 25 مارس/ آذار 2025، بينما يستضيف كوريا الجنوبية في الخامس من يونيو/ حزيران 2025، ويختتم التصفيات بلقاء الأردن في 25 يونيو/ حزيران 2025.


ويجري منتخب أسود الرافدين حاليًا، معسكرًا تدريبيًا في العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لانطلاق المرحلة الحاسمة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.


وتضم قائمة معسكر العراق في الدوحة كلاً من: جلال حسن، حسين حسن، علي كاظم، أكام هاشم، ريبين سولاقا، مصطفى سعدون، صفاء هادي، أمجد عطوان، حسن عبد الكريم، لؤي العاني، أحمد يحيى، مناف يونس، أحمد مكنزي، باشانغ عبد الله، سعد ناطق، زيد تحسين، أسامة رشيد، محمد الطائي، محمد قاسم ماجد، هيران أحمد، مهند علي.


كما تألفت قائمة المحترفين من 11 لاعبًا هم: علي الحمادي (إبسويتش تاون الإنكليزي)، ميرخاس دوسكي (سلوفاكو التشيكي)، أمير العماري (كراكوفيا البولندي)، زيدان إقبال (أوتريخت الهولندي)، حسين علي ودانيلو السعد (هيرنيفين الهولندي)، يوسف الأمين (الوحدة السعودي)، فرانس بطرس (بورت التايلاندي)، علي جاسم (كومو الإيطالي)، إبراهيم بايش (الرياض السعودي)، أيمن حسين (الخور القطري).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمباراة لاس بالماس اليوم في الليغا

اسقاط مسيرة تركية وسط كركوك

الضفة الغربية.. الاجتياح يتواصل لليوم الثاني وارتفاع حصيلة الشهداء

الصحة: لا توجد مبررات كافية لإدخال لقاح جدري القردة إلى البلاد

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

رياضة

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

متابعة/المدىفرضت حركة طالبان في أفغانستان قوانين جديدة، في الأسبوع الماضي، تقول إنها تهدف إلى "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، وتحظر هذه القوانين على النساء الحديث بصوت عال في الأماكن العامة، كما تحرّم كشف وجوههن...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram