TOP

جريدة المدى > سياسية > البنك المركزي يتعاقد مع شركة تدقيق دولية لإصلاح ودمج المصارف العراقية

البنك المركزي يتعاقد مع شركة تدقيق دولية لإصلاح ودمج المصارف العراقية

نشر في: 1 سبتمبر, 2024: 12:02 ص

متابعة / المدى
أعلن البنك المركزي، أمس السبت، تعاقده مع شركة تدقيق دولية في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية.
وأكد البنك في بيان، ان "الوفد الذي ترأسه محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ناقش استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني وسبل تنظيمها وتحفيز استخدامها بما يتماشى مع توجه العراق نحو الدفع الإلكتروني، وذلك خلال لقاءات منفصلة مع مجموعة من الشركات مثل (Visa، Mastercard وMoneyGram)، إذ أن شركة التدقيق الدولية (KPMG) قدمت عرضاً تحليلياً موسعاً لاستخدامات تلك البطاقات معززاً بتوصيات ومقترحات لتعزيز الاستخدام المنظم واستيعاب الإرتفاع الكبير في استخدام المواطنين لتلك البطاقات".
وأشارت الأطراف المجتمعة، اثناء التفاوض بحسب البيان "الى الخطوات المهمة في تعزيز إصلاحات القطاع المصرفي، أهمها التعاقد الذي أجراه وفد البنك المركزي العراقي مع شركة (Oliver Wyman) لإجراء مراجعة شاملة لأوضاع المصارف العراقية، سيما المصارف الممنوعة من التعامل بعملة الدولار الأمريكي".
وأوضح البيان، ان "الشركة ستعمل على وضع حلول عملية لإعادة دمج هذه المصارف ضمن القطاع المصرفي العراقي والدولي، بالإضافة إلى تحسين مستوى إجراءات المصارف بما يتوافق مع المعايير الدولية، إذ تهدف هذه المبادرة إلى تسهيل عملية إقامة العلاقات المصرفية المباشرة، وتحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة من المصارف بما يخدم الاقتصاد العراقي" لافتا الى انه "من المقرر أن تبدأ الشركة أعمالها خلال الفترة القليلة القادمة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الجيش الأمريكي يعلن إصابة 7 من جنوده بعملية
سياسية

الجيش الأمريكي يعلن إصابة 7 من جنوده بعملية "صحراء الأنبار".. و"داعش" يبحث عن حاضنة جديدة

بغداد/ تميم الحسناعلنت القوات الامريكية في العراق ان عددا من جنودها تعرضوا لإصابات في العملية الامنية الاخيرة في الانبار، ضد "داعش"، ما يؤشر الى وجود دور اكبر من "استشاري وفني" لتلك القوات، وفق البيان...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram