TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > القوات العراقية تستولي على وثائق ومعدات مهمة لداعش ضمن عملية صحراء الأنبار

القوات العراقية تستولي على وثائق ومعدات مهمة لداعش ضمن عملية صحراء الأنبار

نشر في: 3 سبتمبر, 2024: 11:32 ص

بغداد/المدى
كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة حول العملية النوعية ضد قيادات بداعش في صحراء الأنبار، فيما أشار إلى "تحقيق مستويات متقدمة بنظام الدفاع الجوي."

وقال رسول، في حديث للإعلام الرسمي، وتابعته (المدى)، إن "عملية منطقة الحزيمي شرقي وادي الغدف ضمن صحراء الأنبار، تمت بمتابعة القائد العام للقوات المسلحة وبجهد استخباراتي من قبل رجال المخابرات، حيث لُوحِقت العناصر الإرهابية في الصحراء الغربية".

وأوضح أن "العملية كانت دقيقة وبتنسيق عالي مع قيادة العمليات المشتركة، حُدِّد أماكن تواجد العناصر الإرهابية"، منوهاً بأن "العملية، أسفرت عن قتل 14 عنصراً إرهابياً من بينهم قيادات في عصابات داعش الإرهابية وانتحاريين، والاستيلاء على وثائق مهمة ومعدات خاصة بهم".

وأضاف أن "هذه العمليات النوعية تحقق ضربات موجعة لعصابات داعش الإرهابية"، مشيراً إلى أن "العمليات مستمرة بجهد استخباري، ولا يوجد أي مكان على أرض العراق آمن لهذه العصابات الإرهابية".

وتابع: "أينما توجد العصابات الإرهابية ستتم ملاحقتها واستهدافها".

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن قتل 14 إرهابياً بعضهم يرتدي أحزمة ناسفة، ويحمل رمانات يدوية، بضربات جوية متعاقبة ومباغتة لجميع المضافات، أعقبتها عملية إنزال جوي لقطعات محمولة، بتعاون وتنسيق استخباري وفني مع التحالف الدولي.

وأشارت القيادة إلى أن "من بين القتلى قيادات مهمة من الصف الأول لعصابات داعش الإرهابية، مع تدمير جميع المضافات، وما فيها من أسلحة وأعتدة ودعم لوجستي، وتفجير عدد من الأحزمة الناسفة، فضلاً عن السيطرة على بعض الوثائق والمستمسكات المهمة وأجهزة الاتصال".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"سرقت 170 رأسا من الأغنام".. الإطاحة بعصابة في السليمانية

بالصور| خريجو المجموعة الطبية لسنة (2023) يتظاهرون أمام وزارة التخطيط

سواريز يعتزل اللعب دولياً

القوات العراقية تستولي على وثائق ومعدات مهمة لداعش ضمن عملية صحراء الأنبار

التعليم تعلن أسماء المتقدمين إلى الزمالة الدراسية الفرنسية 

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

"سرقت 170 رأسا من الأغنام".. الإطاحة بعصابة في السليمانية

بغداد/المدى أعلنت قيادة شرطة السليمانية، اليوم الثلاثاء، الإطاحة بعصابة سرقت 170 رأسا من الأغنام في المحافظة. وقالت القيادة في بيان تلقته (المدى)، إن "قوات الشرطة فتحت تحقيقا في شكوى وردت من مواطن تفيد بسرقة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram