TOP

جريدة المدى > سياسية > وزيرة المالية: تعويضات متضرري الإقليم لم تصرف لـ14 سنة الماضية

وزيرة المالية: تعويضات متضرري الإقليم لم تصرف لـ14 سنة الماضية

نشر في: 4 سبتمبر, 2024: 12:12 ص

متابعة / المدى
رداً على كتاب وجهته لجنة بمجلس النواب العراقي، أعلنت وزير المالية العراقية طيف سامي أن أموال تعويض المتضررين في إقليم كردستان خلال عهد حزب البعث لم تصرف، رغم أن قانون تعويض المتضررين صدر منذ العام 2010.
رد طيف سامي الموجه بكتاب في 12 آب إلى لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في مجلس النواب العراقي، وذلك رداً على كتاب للجنة طلبت من خلاله توضيحات بشأن تخصيص أموال ضمن الموازنة العامة العراقية لتعويض مواطني إقليم كوردستان المتضررين من النظام البعثي، وقد صدر قانون تعويض المتضررين في العام 2010.
عضو لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في مجلس النواب العراقي، تشرو حمة شريف، قالت في تصريح صحفي: "كتاب وزيرة المالية الاتحادية يثبت ما يقال عن عدم تعويض المتضررين من النظام السابق، والكتاب سيكون له تأثير على تعديل القانون الالمطروح الآن في البرلمان".
وفي 24 تموز، وجه رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في مجلس النواب العراقي، حسن سالم، أربعة كتب إلى الجهات المعنية في أربيل وبغداد يستوضح منها بشأن تعويض المتضررين من النظام البعثي في إقليم كردستان وشمولهم بالتعويضات.
الكتب الأربعة كانت موجهة إلى ممثلية حكومة إقليم كردستان ببغداد، مجلس القضاء الأعلى العراقي، وزارة المالية الاتحادية، الأمانة العامة لمجلس الوزراء الاتحادي العراقي.
وقالت عضو لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في مجلس النواب العراقي، تشرو حمة شريف: "لم نتلق بعد أجوبة على الكتب الثلاثة الأخرى".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

رواتب موظفي كردستان.. هل تحولت مادة للابتزاز والضغط على الديمقراطي الكردستاني؟!
سياسية

رواتب موظفي كردستان.. هل تحولت مادة للابتزاز والضغط على الديمقراطي الكردستاني؟!

أربيل / سوزان طاهرما تزال قضية رواتب الموظفين في إقليم كردستان تشكل أزمة كبيرة تلقي بظلالها على المشهد السياسي والاقتصادي والاجتماعي في الإقليم. حيث يرى عدد من السياسيين أن قوى الإطار التنسيقي تستخدم هذه...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram