TOP

جريدة المدى > سياسية > رئيس هيئة النزاهة يصرخ من أربيل: نحن مستضعفون!

رئيس هيئة النزاهة يصرخ من أربيل: نحن مستضعفون!

 كشف عن صفقة مشبوهة تمثل انقلاباً على العراق!

نشر في: 5 سبتمبر, 2024: 01:12 ص

بغداد / المدى
أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، حيدر حنون، أمس الأربعاء، أنه لا يمتلك في محافظة ميسان سوى قطعتي أرض، في حين كشف عن تورط المتهم نور زهير في قضايا فساد أخرى غير قضية الأمانات الضريبية.
جاءت تصريحات حنون خلال مؤتمر صحفي عقده في محافظة أربيل، حيث أشار إلى توحيد الجهود بين هيئة النزاهة الاتحادية وهيئة النزاهة في إقليم كردستان لمكافحة الفساد. وأوضح قائلاً: "وجودنا في أربيل هو لإصدار الاتفاقية المشتركة في هذا المجال".
وأضاف حنون: "ما تم تداوله عن ابتزازي للدوائر غير صحيح، وكل ما أملك في ميسان هو قطعتي أرض". وشدد قائلاً: "نحن اليوم نعلن بدء معركتنا ضد الفساد".
وطالب حنون مجلس النواب، "بالاستضافة رسميا في جلسة علنية للبرلمان وبعدها اما تثبيتي او عزلي".
وأشار الى ان هناك "من يسألني عن سرقة القرن واحالة نور زهير الى محكمة الفساد بقضية واحدة"، مبيناً أن "المتهم نور زهير زور 114 صكاً مالياً وعليه أن يعاقب بـ114 حكماً ولديه جرائم غير سرقة الأمانات الضريبية وسرق 720 دونماً في شط العرب كما سرق الودائع الجمركية بأكثر من تريليون دينار".
وبدأ حنون، يصرخ ويقول: "هيئة النزاهة مستضعفة والمتنفذون يستخدمون سلطتهم ضدنا"، مردفاً: "نسجن بشرف ولا نقبل ان نتستر على الفاسدين"، مشيرا إلى أن "المتنفذين اضاعوا سمعته".
وشدد على "اننا لا نقبل أن نتستر على سرقة الأمانات الضريبية وهنالك متهمان اثنان لماذا لم تتم محاكمتهما منذ سنتين؟"، مؤكداً ان "18 مليار دولار تم اهدارها في قضية السكك الحديدية"، واصفاً هذه القضية بـ"الانقلاب على العراق من أجل إرجاعه إلى عهد العربانة".
وطالب حنون، رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان بدعمه لاستضافته داخل مجلس النواب، مستدركاً: "على البرلمان مسؤولية إثبات أن هيئة النزاهة تجامل الفاسدين أو العكس".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

رئيس هيئة النزاهة يصرخ من أربيل: نحن مستضعفون!
سياسية

رئيس هيئة النزاهة يصرخ من أربيل: نحن مستضعفون!

بغداد / المدىأكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، حيدر حنون، أمس الأربعاء، أنه لا يمتلك في محافظة ميسان سوى قطعتي أرض، في حين كشف عن تورط المتهم نور زهير في قضايا فساد أخرى غير قضية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram