TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > إيران: أميركا هي الراعي والمروج الرئيسي للإرهاب في العالم

إيران: أميركا هي الراعي والمروج الرئيسي للإرهاب في العالم

نشر في: 5 سبتمبر, 2024: 02:40 م

متابعة/المدى

رفض الممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني الاتهامات الأميركية البريطانية الفرنسية بشأن دور طهران في الأزمة الأوكرانية، مؤكداً أنها مضللة ولا أساس لها من الصحة.

وجاء في رسالة وجهها إيرواني إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن: "لا يمكن للولايات المتحدة وحلفائها إخفاء الحقيقة التي لا يمكن إنكارها وهي أن إرسال الأسلحة الغربية والمتطورة، خاصة من قبل الولايات المتحدة، أدى إلى إطالة أمد الحرب في أوكرانيا وإلحاق الضرر بالمدنيين والبنية التحتية المدنية".

وأشار إلى أن "طرح ممثلا فرنسا وبريطانيا ادعاءات كاذبة بموجب قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231 (2015)، في حين أن ممثل الولايات المتحدة، بالإضافة إلى طرح نفس الادعاءات الكاذبة، اتهم جمهورية إيران الإسلامية بدعم الإرهاب"، مشدداً على أن "هذه الاتهامات المضللة لا أساس لها من الصحة ومرفوضة بشدة".

وأضاف: "تعتبر جمهورية إيران الإسلامية هذه الاتهامات مجرد انعكاس للخطط السياسية المحدودة وقصيرة النظر لهؤلاء الأعضاء الثلاثة الدائمين في المجلس، والتي تهدف إلى تأمين مصالحهم السياسية الخاصة، ويتجلى هذا بوضوح في تاريخ أدائهم في مجلس الأمن".

وشدد على أن "أي ادعاء بأن إيران متورطة في بيع أو تصدير أو نقل الأسلحة إلى روسيا الاتحادية وانتهاك التزاماتها الدولية لا أساس له من الصحة على الإطلاق ومرفوض بشكل قاطع. وتؤكد إيران مرة أخرى التزامها الصارم بالامتثال للقانون الإنساني الدولي".

وقال إن "الولايات المتحدة، وليس إيران، هي في الواقع الراعي والمروج الرئيسي للإرهاب في المنطقة والعالم. وهي تأتي في مقدمة داعمي الكيان الإسرائيلي، أخطر نظام إرهابي في العالم".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الأنبار تفتح أبوابها لثورة صحية.. مصنع أدوية لتعزيز الاقتصاد وتوفير فرص العمل

الأنبار تفتح أبوابها لثورة صحية.. مصنع أدوية لتعزيز الاقتصاد وتوفير فرص العمل

خاص/المدى تستعد محافظة الأنبار لاستقبال مشروع استثماري هام يتمثل في إنشاء مصنع للأدوية والمستلزمات الطبية. ويهدف المشروع إلى توفير فرص عمل جديدة، تعزيز الاقتصاد المحلي، وتقليل الاعتماد على الاستيراد. كما سيعزز المصنع من جودة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram