TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > المالية النيابية: تغير أسعار النفط سيؤثر على الموازنة

المالية النيابية: تغير أسعار النفط سيؤثر على الموازنة

نشر في: 7 سبتمبر, 2024: 09:31 م

خاص/ المدى

أكد عضو اللجنة المالية النيابية مصطفى الكرعاوي، اليوم السبت، ان الموازنة تعتمد بنسبة 90% على الإيرادات النفطية، فيما أشار الى ان تغير اسعار النفط سيؤثر على الموازنة المالية العامة.
وقال الكرعاوي لـ(المدى): "كلما تغير سعر النفط سيكون هناك تأثيراً مباشراً على الموازنة وبالتالي كلما انخفضت أسعار النفط العالمية سيكون هناك عجز في نسبة الإنجاز للموازنة".
وأضاف، أن "انخفاض اسعار النفط سيؤثر على الموازنة الاستثمارية بشكل مباشر وكذلك الموازنة التشغيلية للقضايا السلعية والخدمية بحسب الأولويات التي وضعتها الحكومة وكذلك الحركة الاقتصادية بشكل عام في البلاد ".
وتابع عضو اللجنة المالية، "اما بخصوص الرواتب فانها لن تتأثر لأن سقف الرواتب أقل بكثير من هذا السقف المعمول به في الموازنة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

تقرير بريطاني: واشنطن تخطط لبقاء طويل في العراق

تقرير بريطاني: واشنطن تخطط لبقاء طويل في العراق

متابعة/ المدى رأى تقرير بريطاني، أن قضية مستقبل وجود القوات الأمريكية في العراق - رغم عدم وجود موافقة نهائية حوله من بغداد وواشنطن - صار بحكم الاتفاق المبرم وينتظر الوقت فقط لأجل الاعلان عنه،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram