TOP

جريدة المدى > سياسية > العراق يغلق مقرات للمعارضة الإيرانية: سلّمنا أسلحتها للبيشمركة

العراق يغلق مقرات للمعارضة الإيرانية: سلّمنا أسلحتها للبيشمركة

نشر في: 11 سبتمبر, 2024: 12:49 ص

متابعة / المدى
ذكر مستشار الأمن الوطني العراقي قاسم الأعرجي، يوم الثلاثاء، أن السلطات في البلاد أغلقت نحو 80 مقرا للأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة التي كانت موجودة في الحدود المحاذية لإيران من جهة اقليم كردستان، كاشفا عن تسليم الاسلحة الثقيلة لتلك الاحزاب الى قوات البيشمركة.
وقال الأعرجي في لقاء خاص مع التلفزيون الايراني الرسمي الذي بثه امس في تقرير له: أغلقنا 77 مقرأ للمعارضة الكردية الايرانية على الحدود المشتركة وسلمنا المقرات الى قيادة حرس الحدود.
وأضاف أنه تم نقل اعضاء هذه الجماعات الى 6 مخيمات، 4 في اربيل واثنان في السليمانية، مردفا بالقول، إن العمل جار من أجل التنسيق مع الامم المتحدة لاعادة توطينهم في بلد ثالث.
كما أشار الأعرجي، إلى تسليم الاسلحة الثقيلة لتلك الأحزاب الى قوات البيشمركة، مشيدا بتعاون اقليم كردستان بهذا الملف والذي وصفه بـ"الجيد للغاية".
وعن المقرات التي تم إخلاؤها وتسليمها الى قوات حرس الحدود العراقية، قال مستشار الأمن القومي، إن المقرات التي لا يمكننا ارسال حرس الحدود اليها تم تفجيرها لكيلا تكون ممرا لتهريب المخدرات ومقرا لتمركز بعض المجاميع المسلحة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

بعد
سياسية

بعد "قضية التنصت".. أطراف في "الإطار" تفتح النار على الحكومة بسبب الاتفاقية التركية

بغداد/ تميم الحسنما إن تراجعت حدة الخلافات بين السلطتين التنفيذية والقضائية بشكل مؤقت على الاقل، على خلفية "قضية التنصت"، اندلعت ازمة أخرى تتعلق بالاتفاقية التركية.ووصف نواب الاجتماع الأخير لـ"الإطار التنسيقي"، الذي حضره محمد السوداني...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram