TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > العلاق: عدد المتقدمين لتأسيس مصارف رقمية في العراق تجاوز الـ70

العلاق: عدد المتقدمين لتأسيس مصارف رقمية في العراق تجاوز الـ70

نشر في: 14 سبتمبر, 2024: 01:14 م

بغداد/المدى
أكد محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، أن عدد المتقدمين لتأسيس مصارف رقمية "تجاوز 70 مصرفاً"، منوهاً إلى أن البنوك الرقمية منتشرة بشكل واسع في العالم وحجم المعاملات المالية هي بحدود 5 ترليون دولار سنوياً".

وقال العلاق في جلسة نقاشية خلال فعاليات مؤتمر الدفع الإلكتروني نحو الاستقرار المالي في العراق، اليوم السبت (14 ايلول 2024)، إن "حراك التحول الرقمي بشكل عام في العراق والجزء الذي يتعلق بالتحول في الجانب لااقتصادي والمالي يشكل أولوية وأهمية كبيرة بالنسبة للحكومة والبنك المركزي".

وأضاف أن "هذا التحول يمثل التوجه الصحيح لتحقيق مقاصد تتعلق بالاسقرار الاقتصادي والمالي وتقديم الخدمات لأفضل ما يكون من ناحية الدقة والسرعة".

وتابع قائلاً: "الحراك على مستويات عديدة لرفد وتعزيز والارتقاء بهذا التحول الرقمي الكبير الذي يمثل القطاع المصرفي والمالي جزءاً أساسياً ويلعب الدور الكبير في هذا الجانب".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

اتحاد الكرة ينأى بنفسه عن بيع تذاكر مباراة الشرطة والنصر

اتحاد الكرة ينأى بنفسه عن بيع تذاكر مباراة الشرطة والنصر

رياضة/ المدى نأى الاتحاد العراقي لكرة القدم، بنفسه عن أي دور في بيع تذاكر مباراة نادي الشرطة ضد النصر السعودي، المقررة في ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، يوم الاثنين المقبل. وأوضح الاتحاد، في بيان...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram