TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > انطلاق المعرض السنوي السادس والأربعين للجمعية العراقية للتصوير

انطلاق المعرض السنوي السادس والأربعين للجمعية العراقية للتصوير

نشر في: 14 سبتمبر, 2024: 02:31 م

بغداد|المدى
اطلقت الجمعية العراقية للتصوير – المركز العام في بغداد، اليوم السبت، فعاليات المعرض السنوي السادس والأربعين، والذي يُقام في قاعة الفن الحديث (كولبنكيان) بساحة الطيران.

ويعد من أبرز الفعاليات الفنية السنوية التي تسلط الضوء على الإبداع والتطور في مجال التصوير الفوتوغرافي في العراق.

المعرض يجمع نخبة من المصورين العراقيين الذين يقدمون مجموعة متنوعة من الصور الفوتوغرافية التي تعكس جماليات الفن والتصوير في العراق، وتجسد مختلف جوانب الحياة اليومية والثقافية في البلاد.

وهذا الحدث يمثل فرصة للمصورين لعرض إبداعاتهم أمام الجمهور وللتفاعل مع المهتمين والمختصين في هذا المجال.

وخلال فعاليات المعرض، تم تكريم الدكتورة غادة العاملي بدرع تقديري تقديرًا لدورها المميز في دعم الجمعية والمعرض السنوي.

يُعزى تكريم الدكتورة العاملي إلى إسهاماتها الكبيرة في تعزيز الفن والثقافة في العراق، ودعمها المستمر للفنانين والمصورين، مما كان له أثر ملموس على الساحة الثقافية والفنية.

وشهد المعرض السنوي السادس والأربعين للجمعية العراقية للتصوير تكريم نخبة من المصورين من مختلف المحافظات العراقية تقديرًا لإبداعاتهم وجهودهم الفنية.

وفاز المصور الصحفي أسعد نيازي بالميدالية الذهبية في المعرض الفوتوغرافي السنوي السادس والأربعين عن صورته التي جسدت أزمة الجفاف التي تضرب البلاد نتيجة التغيرات المناخية والتأثيرات البشرية من الدول المجاورة.

المعرض يشكل محطة هامة في مسيرة الجمعية العراقية للتصوير، ويؤكد على التزامها بتطوير مهارات المصورين العراقيين وإبراز أعمالهم المميزة، فضلاً عن ترسيخ دور الفن البصري في إثراء المشهد الثقافي العراقي.

الصور/ عدسة: محمود رؤوف

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram