TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > مجلس القضاء الأعلى يناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون

مجلس القضاء الأعلى يناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون

نشر في: 16 سبتمبر, 2024: 01:55 م



بغداد/المدى
ناقش مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون خلال المؤتمرين الصحفيين اللذان عقدهما في بغداد واربيل.


وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء في بيان، تلقته (المدى)، إن "المجلس عقد جلسته العاشرة صباح اليوم برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان"، مبينا أنه "تم خلالها ترقية عدد من السادة القضاة وأعضاء الادعاء العام وإقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف".


وأضاف أنه "أُقِرّ انتداب عدد من السادة القضاة وأعضاء الادعاء العام بناءً على مقتضيات المصلحة العامة، وأقر المجلس إعادة تشكيل اللجنة القضائية المشتركة بين مجلس القضاء الأعلى ومجلس قضاء إقليم كردستان لغرض إيجاد الحلول لإشكاليات العمل القضائي المشترك".


وتابع ان "المجلس ناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون في المؤتمر الصحفي المنعقد في هيئة النزاهة بتاريخ 1/7/2024 والمؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بتاريخ 4/9/2024، وتبين من خلال تقرير رئيس هيئة الإشراف القضائي الذي حقق في كل ما أثير في المؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بأنه مجرد ادعاءات غير صحيحة القصد منها تضليل الرأي العام".


وبين ان "التصريحات كانت رد فعل لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه عن موضوع قطعة الأرض المخصصة لدائرة التسجيل العقاري في ميسان وبالنظر لما ورد من إساءة بحق القضاء قرر المجلس مفاتحة محكمة تحقيق الكرخ الثالثة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".


وختم المجلس بتقديم "الشكر والتقدير باسم مجلس القضاء الأعلى إلى قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الثانية ضياء جعفر لفتة لجهوده المتميزة في إنجاز الإعمال الموكلة إليه".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

مدرب الشرطة: راضٍ على نتيجة التعادل ونطمح للأفضل

مدرب الشرطة: راضٍ على نتيجة التعادل ونطمح للأفضل

رياضة/ المدى أعرب مدرب فريق الشرطة أحمد صلاح، عن رضاه على نتيجة تعادل فريقه أمام النصر السعودي في دوري أبطال آسيا للنخبة. وقال صلاح في مؤتمر صحفي عقب مباراة الشرطة والنصر التي انتهت بالتعادل...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram