TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > المسرح العراقي يتألق في الأردن وجبار جودي ضمن المكرمين في القاهرة

المسرح العراقي يتألق في الأردن وجبار جودي ضمن المكرمين في القاهرة

نشر في: 24 سبتمبر, 2024: 12:06 ص

 بغداد / عامر مؤيد

يواصل المسرح العراقي تألقه وحصد الجوائز والبقاء في المقدمة ضمن المهرجانات العربية المختلفة التي تُقام بين الحين والآخر.
وحصد العمل المسرحي «أيوب»، تأليف الكاتب الراحل سعد هدابي وإخراج الفنان عبد الأمير الصغير، جائزتين في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وعقب إعلان بيان الحفل الختامي، أعلنت اللجنة التحكيمية عن فوز مسرحية «أيوب» بجائزتين: جائزة أفضل نص مناصفة للمؤلف الراحل سعد هدابي، وجائزة أفضل ممثل مناصفة للفنان عبد الأمير الصغير.
نقيب الفنانين العراقيين، جبار جودي، بارك جهود فريق العمل وأكد أن النقابة مستمرة في دعم الأعمال التي تمثل العراق إبداعياً، وتسعى لإثراء ثقافة العرض المسرحي المتماسك بالمبادئ والقيم الأصيلة للمسرح.
الجدير بالذكر أن العمل المسرحي «أيوب» من إنتاج نقابة الفنانين العراقيين، تأليف الراحل سعد هدابي، وإخراج عبد الأمير الصغير، وتمثيل كل من الفنان عبد الأمير الصغير والفنانة إسراء ياسين.
على صعيد متصل، تم اختيار جبار جودي ضمن المكرمين في مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما بنسخته السابعة.
وضمن كوكبة المكرمين في مهرجان «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» بنسخته السابعة، اختير اسم جودي ليكون ضمن المكرمين في المهرجان الذي سيُقام للفترة من 1 إلى 5 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في القاهرة.
جاء هذا التكريم من قبل إدارة مهرجان «أيام القاهرة للمونودراما» برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، تقديراً لبصمة جودي خلال مسيرته الفنية والإدارية، ولمواكبته التطورات الحاصلة في فضاءات المسارح العربية والدولية. كما يأتي التكريم تقديراً للإنجازات الكبيرة التي سجلت علامة فارقة في تاريخ المسرح والسينما، وحصد الجوائز العربية والدولية خلال فترة إدارته لنقابة الفنانين العراقيين ودائرة السينما والمسرح، ما ساهم في خروج المنجز الفني العراقي من حدود المحلية إلى العالمية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

فيروز تغرد للبنان بعد الغارات الإسرائيلية عليه

أبرز الأفلام العربية المرشحة لجائزة الأوسكار.. بينها فلم عراقي

المسرح العراقي يتألق في الأردن وجبار جودي ضمن المكرمين في القاهرة

القائم بالأعمال في سفارة العراق بهولندا يزور الفنان القدير إنتشال التميمي

برتقال باسم قهار على المسرح الوطني الفنلندي

مقالات ذات صلة

ناقوس كنيسة «أم المعونة» يصل من فرنسا

ناقوس كنيسة «أم المعونة» يصل من فرنسا

الموصل / سيف الدين العبيدي ما تزال مراحل إعادة إعمار كنائس نينوى مستمرة منذ أن بدأت في عام 2018، بدءًا من كنيسة الساعة، البشارة، مار توما، مار بولس، الطاهرة في الموصل والحمدانية، وصولًا اليوم...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram