TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > مصطفى سند: ثَبُت بالدليل للقضاء موضوع "التنصت" وشقيق السوداني متورط وهرب لتركيا

مصطفى سند: ثَبُت بالدليل للقضاء موضوع "التنصت" وشقيق السوداني متورط وهرب لتركيا

نشر في: 26 سبتمبر, 2024: 04:14 م

بغداد/ المدى

كشف النائب مصطفى سند، اليوم الخميس، أن القضاء العراقي تثبت من موضوع "شبكة التنصت" وبالدليل القاطع.

وقال سند في مقطع مصور من أمام محكمة تحقيق الكرخ الاولى، إن "شركة زين وشركة اسياسيل اثبتتا بالدليل القاطع للقضاء العراقي وجود تنصت وتجسس على بعض النواب والشخصيات السياسية عام 2023 و2024".

واشار سند الى أن "الشخصيات المتورطة هم كل من حيدر ليث السوداني مدير مديرية الانصات في جهاز المخابرات الوطني وحيدر شياع صبار السوداني شقيق رئيس الوزراء وهو الان هارب الى تركيا وعبد الكريم السوداني السكرتير العسكري لرئيس الوزراء وشخصية كبيرة رابعة سيتم ذكرها في وقت آخر".

يذكر أنه في 19 آب الماضي، اعتقل الأمن العراقي "شبكة تنصت وتزوير" يقودها المقرّب من السوداني، محمد جوحي، وتضم موظفين وضباطاً، حسب تصريحات أدلى بها النائب مصطفى سند.

فيما وصف مجلس القضاء الأعلى في (1 أيلول الجاري) المعلومات المتداولة بشأن قضية شبكة التنصت التي كان يديرها محمد جوحي مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء السابق، على أنها غير دقيقة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

السوداني: مجلس الأمن فشل بتحقيق أهم أهدافه وهي الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين

السوداني: مجلس الأمن فشل بتحقيق أهم أهدافه وهي الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين

بغداد/ المدى اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن إيقاف ما يحدثُ في فلسطين والمنطقة من انتهاكات هو مسؤولية الجميع، وفيما أشار الى فشل مجلس الأمن في الحفاظ على الأمن والسلمِ...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram