TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > البنك الدولي: نسبة الفقر في غزة بلغت 100٪

البنك الدولي: نسبة الفقر في غزة بلغت 100٪

نشر في: 26 سبتمبر, 2024: 04:38 م

متابعة/ المدى

 أكد البنك الدولي، اليوم الخميس، أن كل سكان قطاع غزة يعانون من الفقر مع بلوغ نسبته حاجز 100٪، في حين أشار إلى أن التضخم تجاوز 250‎% بسبب تبعات الحرب الإسرائيلية المستمرة.

جاء ذلك في تقرير صادر عن البنك بعنوان "التحديث الاقتصادي الفلسطيني"، مع قرب إكمال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الأول، والتي تسببت بنزوح نحو مليوني إنسان.

وذكر البنك أن "الأراضي الفلسطينية شهدت انخفاضا بنسبة 35% في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الربع الأول 2024، وهو "الأكبر على الإطلاق".

وقال: "انكمش اقتصاد غزة بنسبة 86% خلال هذه الفترة، بينما انكمش اقتصاد الضفة الغربية بنسبة 25%، وبلغت البطالة في الأراضي الفلسطينية مستويات قياسية و تجاوزت 50%".

وتوقع البنك تفاقم جوة التمويل لدى السلطة الفلسطينية، "ومن المتوقع أن تصل إلى 2 مليار دولار في 2024 (أي ثلاثة أضعاف الفجوة في 2023)، مما يشكل مخاطر جسيمة على تقديم الخدمات وقد يؤدي إلى انهيار نظامي".

وأدى توقف العمليات التجارية في غزة إلى ترك الأسر بلا دخل، في وقت ارتفعت أسعار السلع الأساسية بشكل كبير، مع تجاوز نسبة التضخم حاجز 250‎%‎ .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

السوداني: مجلس الأمن فشل بتحقيق أهم أهدافه وهي الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين

السوداني: مجلس الأمن فشل بتحقيق أهم أهدافه وهي الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين

بغداد/ المدى اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن إيقاف ما يحدثُ في فلسطين والمنطقة من انتهاكات هو مسؤولية الجميع، وفيما أشار الى فشل مجلس الأمن في الحفاظ على الأمن والسلمِ...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram