TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > اقتصادي يكشف أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

اقتصادي يكشف أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

نشر في: 26 سبتمبر, 2024: 10:34 م

بغداد/ المدى

كشف الباحث في الشأن الاقتصادي ناصر الكناني، اليوم الخميس، أسباب عودة ارتفاع أسعار الدولار في العراق، مبيناً أن الارتفاع ليس له علاقة بالأزمة اللبنانية الحالية.

وقال الكناني في حديث صحفي تابعته (المدى) إن "الازمة في لبنان ليس لها أي تأثير على قضية ارتفاع الدولار في العراق، فالارتفاع الحالي سببه تزايد الطلب على الدولار في السوق الموازي، وهو بسبب زيادة الاستيرادات بشكل غير شرعي وخارج المنصة عبر ايران او سوريا وغيرها".

وأضاف ان "العراق له علاقات طيبة وجيدة مع الولايات المتحدة الامريكية، خاصة في الآونة الأخيرة وهناك تطور في العلاقة المالية مع البنك الفدرالي والخزانة الامريكية، ولا يمكن لواشنطن اتخاذ أي شيء بحق العراق كرد فعل على دعم للبنان او غزة، ما دام العراق ملتزم بما تريده واشنطن بشأن الحوالات الخارجية ومنع قضية تهريب العملة وغيرها".

وشهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي خلال الأيام الماضية ارتفاعًا ملحوظًا وصل إلى 152 ألف دينار عراقي مقابل كل 100 دولار أمريكي في البورصات الرئيسية بالعاصمة بغداد فضلا عن الأسواق المحلية، بعد أن شهد تراجعًا وصل إلى 147 ألف دينار مؤخرًا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

السوداني: مجلس الأمن فشل بتحقيق أهم أهدافه وهي الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين

السوداني: مجلس الأمن فشل بتحقيق أهم أهدافه وهي الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين

بغداد/ المدى اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن إيقاف ما يحدثُ في فلسطين والمنطقة من انتهاكات هو مسؤولية الجميع، وفيما أشار الى فشل مجلس الأمن في الحفاظ على الأمن والسلمِ...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram