TOP

جريدة المدى > سياسية > (المدى) تأوي 70 عائلة لبنانية نازحة بمقرها في بيروت

(المدى) تأوي 70 عائلة لبنانية نازحة بمقرها في بيروت

فخري كريم وجه بتقديم المساعدات لهم

نشر في: 29 سبتمبر, 2024: 12:26 ص

بيروت/ المدى
فتحت مؤسسة المدى للثقافة والاعلام والفنون، يوم الثلاثاء الماضي، أبواب مبنيين تابعين لها في بيروت، لإيواء النازحين، إثر القصف الإسرائيلي على جنوبي لبنان.
واستقبلت المؤسسة حوالي 70 عائلة تضم أكثر من 350 فرداً في مقرها بالعاصمة بيروت، وساهمت في تقديم الإغاثة والمساعدات الطبية والإنسانية اللازمة لهم.
وبتوجيه من رئيس المؤسسة الاستاذ فخري كريم، وصلت المدير العام للمؤسسة د. غادة العاملي، ومدير معارض الكتب الاستاذ ايهاب القيسي إلى بيروت اخيراً، لمتابعة احتياجات النازحين والاشراف على تقديم الخدمات لهم.
واكدت العاملي، أن (المدى) ساهمت وستساهم بتقديم بعض الاحتياجات اللازمة للعائلات النازحة التي تم ايواؤها منذ يوم الثلاثاء الماضي، في مبنى المؤسسة، الذي يتألف من 18 طابقاً وسط العاصمة بيروت، لحين واضافت: أن المؤسسة فتحت مبنى آخر تابعا لها، لايواء النازحين.
وسعت (المدى) بالتعاون مع جهات اغاثية لتوفير المستلزمات الطبية والغذائية والانسانية الضرورية التي تحتاجها العائلات، وقدمت المؤسسة من جانبها مساهمتها الخاصة في جهود الاغاثة الانسانية.
ونزحت مئات العائلات اللبنانية، بشكل عاجل، منتصف الاسبوع الماضي، من الضاحية الجنوبية لبيروت، على وقع غارات إسرائيلية متتالية غطت سماء لبنان وارضها بالذعر والدمار.
الجدير بالذكر ان (المدى) كانت من أولى المؤسسات العراقية التي بادرت الى مد يد العون للنازحين العراقيين، وتقديم المساعدة لهم بعدما هاجمت عصابات داعش الارهابية عددا من المدن العراقية، حيث افتتحت عددا من مراكز الايواء لكبار السن، ومراكز طبية متنقلة في اربيل. وتتكرر التجربة اليوم في بيروت مع النازحين إثر العدوان الإسرائيلي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

حزب الله يعلن استشهاد نصر الله ونعيم قاسم للقيادة مؤقتاً
سياسية

حزب الله يعلن استشهاد نصر الله ونعيم قاسم للقيادة مؤقتاً

متابعة: المدى وجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، امس السبت، بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق لثلاثة أيّام.وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (المدى)، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram