TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > قد يصل إلى 8 ملايين سائح.. توقعات لموسم سياحي تاريخي في كردستان

قد يصل إلى 8 ملايين سائح.. توقعات لموسم سياحي تاريخي في كردستان

نشر في: 30 سبتمبر, 2024: 12:06 ص

 متابعة / المدى

كشف المتحدث باسم هيئة السياحة في إقليم كردستان، إبراهيم عبد المجيد، أمس الأحد، عن زيادة في عدد السياح القادمين إلى الإقليم، مرجحاً أن يكون العدد أعلى من العام الماضي الذي استقبل فيه الإقليم 7 ملايين و200 ألف سائح.

وقال عبد المجيد، في تصريح صحفي، إن تحسن البنية التحتية لقطاع السياحة والدعم المقدم من المكاتب السياحية والأماكن الجاذبة قد أسهم في زيادة عدد السياح هذا العام، متوقعاً أن يتجاوز العدد مستوى العام الماضي". ووفقاً لمعطيات هيئة السياحة في الإقليم، هناك توقع أن يكون عدد السياح هذا العام أعلى من العام الماضي، حيث يجري التركيز حالياً على توفير بيئة ملائمة للسياح أكثر من التركيز على تقدير أعداد الوافدين. وأشار عبد المجيد، إلى أن هيئة السياحة كثفت جهودها هذا العام بهدف الترويج للقطاع السياحي على المستويين المحلي والدولي، حيث شاركت في العديد من المعارض الدولية للسياحة، وورش العمل، والمؤتمرات ذات الصلة بتعزيز السياحة.
وأكد أن الهيئة تعتمد خطة طويلة الأمد تمتد لثماني سنوات، وستستمر في تنظيم الأنشطة السياحية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لـ 150 شاباً وشابة خلال العام الحالي.
ويشهد إقليم كردستان العراق، نمواً ملحوظاً في القطاع السياحي، حيث بات من الوجهات الرئيسية للسياحة الداخلية والخارجية بفضل تنوعه الجغرافي والطبيعي، وامتلاكه معالم تاريخية وثقافية فريدة، فالجبال الخلابة، والوديان، والمنتجعات الطبيعية، إلى جانب المدن التي تمزج بين الحداثة والتاريخ، تجعل من كوردستان وجهة سياحية جذابة على مدار العام.
وخلال الأعوام الأخيرة، ركزت حكومة الإقليم بشكل كبير على تطوير البنية التحتية السياحية وتحسين الخدمات المقدمة للسياح، ما أسهم في جذب أعداد متزايدة من الزوار، فالعام الماضي، وصل عدد السياح إلى 7 ملايين و200 ألف، وهو رقم قياسي يعكس ازدياد شعبية الإقليم كوجهة سياحية. وهذا العام، ومع تحسين المرافق والبنية التحتية، تتوقع هيئة السياحة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد السياح، متجاوزاً أرقام العام الماضي.
إلى جانب النمو السياحي، يساهم القطاع في خلق فرص عمل جديدة، حيث تم توفير العديد من الوظائف للشباب والشابات في قطاع الضيافة والخدمات السياحية، مما يجعل من السياحة دعامة اقتصادية مهمة للإقليم.
وقبل أيام، تناولت شبكة "CNBC عربية" الاقتصادية، القطاع السياحي في إقليم كردستان وما حققه من عائدات مالية تخطت المليار و300 مليون دولار خلال الموسم الذي انتهى قبل أيام.
وذكرت الشبكة أن أكثر من مليار و300 مليون دولار وهبها الصيف لقطاع السياحة في إقليم كردستان مسجلاً موسماً رابحاً بنمو يقارب 10% عن العام السابق، فاعتدال درجات الحرارة زاد من توافد ملايين السياح من وسط وجنوب العراق عبر رحلات فردية أو من خلال نشاط الشركات السياحية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

فيروز تغرد للبنان بعد الغارات الإسرائيلية عليه

المسرح العراقي يتألق في الأردن وجبار جودي ضمن المكرمين في القاهرة

برتقال باسم قهار على المسرح الوطني الفنلندي

الذكاء الاصطناعي ينافس الأطباء في علاج الأمراض

13 إيزيدية تشاركن في معرض صور بكندا يحكي معاناتهن على يد داعش

مقالات ذات صلة

13 إيزيدية تشاركن في معرض صور بكندا يحكي معاناتهن على يد داعش

13 إيزيدية تشاركن في معرض صور بكندا يحكي معاناتهن على يد داعش

 ترجمة / حامد أحمد في مبادرة فريدة من نوعها، وفرت جامعة «كنغز يونيفيرسيتي كوليدج» في مقاطعة لندن بكندا فرصة للجالية الإيزيدية المقيمة هناك لعرض صور من اختيارهم، تعكس للزوار ما عاشوه من معاناة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram