TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية ببيروت

غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية ببيروت

نشر في: 2 أكتوبر, 2024: 09:41 ص


متابعة/المدى
أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، توجيه ضربات إلى أهداف تابعة لحزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية.

يأتي ذلك بعد أن أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن سلاح الجو "سيضرب الليلة بقوة" في الشرق الأوسط، من دون إعطاء تفاصيل أكثر.

وتسببت الضربات التي توزعت في عدة بالمناطق بالضاحية، بوقوع حرائق وتصاعد لأعمدة الدخان.

وينفّذ الجيش الإسرائيلي منذ أيام غارات عنيفة على مناطق عدة في لبنان تعد معاقل لحزب الله الذي قتلت غارة إسرائيلية مدمّرة استهدفت الجمعة الضاحية الجنوبية لبيروت أمينه العام حسن نصرالله.

ويأتي القصف بعد ضربات صاروخية واسعة وجهتها إيران إلى إسرائيل ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، وحسن نصر الله، والعميد في الحرس عباس نيلفروشان، من قبل إسرائيل.


وقالت وزارة الصحة اللبنانية إنّ الغارات الإسرائيلية "في الساعات الـ24 الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك-الهرمل وجبل لبنان أدّت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 55 شخصا وإصابة 156 بجروح".

ومنذ بدء التصعيد في أكتوبر/تشرين الأول 2023 بين إسرائيل وحزب الله، قتل 1873 شخصا، كما أفاد تقرير صادر عن وحدة إدارة أخطار الكوارث الحكومية الثلاثاء.

كما عبر نحو 240 ألف شخص من لبنان إلى سوريا، غالبيتهم سوريون، منذ 23 سبتمبر/أيلول، وفق ما أعلنت الوحدة في التقرير نفسه. وأوضحت الوحدة أن بين العابرين 176 ألفا و80 مواطنا سوريا و63 ألفا و373 مواطنا لبنانيا.

وقد شنت المقاتلات الإسرائيلية سلسلة غارات بعد ظهر أمس الثلاثاء على مناطق متفرقة في البقاع شرقي لبنان.

وطالت الغارات محيط مدينة بعلبك وبلدات عدة في المنطقة بينها اللبوة وطليا وسرعين وعين بورضاي ورسم الحدث، وقد استهدفت الغارات بعض المباني والسهول في المنطقة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة. 

المصدر: وكالات

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

العراق يدعو الاتحاد الأوربي لاتخاذ خطوات أكثر لوقف العدوان الإسرائيلي

العراق يدعو الاتحاد الأوربي لاتخاذ خطوات أكثر لوقف العدوان الإسرائيلي

بغداد/المدى أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، ضرورة اتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني المستمر على لبنان وغزة. وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (المدى)، إن "السوداني...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram