TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > السوداني: التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة

السوداني: التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة

نشر في: 3 أكتوبر, 2024: 07:59 م

بغداد/ المدى
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز أن التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان- تلقته (المدى)- أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اتصالاً هاتفيا من رئيس وزراء مملكة إسبانيا بيدرو سانشيز، بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات".
وأضاف البيان، أن "السوداني ثمن موقف إسبانيا، ورئيس وزرائها بيدرو سانشيز بالخصوص، من القضية الفلسطينية الذي تجسد في الاعتراف بدولة فلسطين"، مؤكداً، "ضرورة أن يتدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني المستمر على غزة، بالإضافة إلى التصعيد الخطير الذي يستهدف لبنان منذ أيام، وهو ما يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة".
وتابع البيان، أن "الاتصال شهد أيضا مناقشة الإجراءات الخاصة بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، خصوصاً أن إسبانيا عضو مهم فيه، وضرورة التهيئة لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية مبنية على أساس المصالح المشتركة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

فخري كريم: نتنياهو يتوهم بأن تغييب السيد نصر الله سيحمي "إسرائيل"

انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

"فضيحة شبكة التنصت" تُعقد المشهد السياسي.. الولاية الثانية تبتعد عن السوداني

خامنئي يصلي بالكفن (صورة)

"إسرائيل" تُهدد بقصف أكثر من 35 موقعاً في العراق

مقالات ذات صلة

"اليكتي" يكشف آخر تطورات التوغل التركي بالأراضي العراقية ويستغرب "الصمت الحكومي"

خاص/ المدى كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الخميس، عن آخر تطورات التوغل التركي في الأراضي العراقية. وقال القيادي في الاتحاد محمود خوشناو في حديث لـ(المدى)، إن "القوات التركية تواصل توغلها في مناطق شمال العراق"....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram