TOP

جريدة المدى > سياسية > المفوضية تؤكد «رصانة» إجراءاتها: تمنع التلاعب بنتائج انتخابات الإقليم

المفوضية تؤكد «رصانة» إجراءاتها: تمنع التلاعب بنتائج انتخابات الإقليم

نشر في: 10 أكتوبر, 2024: 12:39 ص

متابعة / المدى
أصدر مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بياناً حول استعداداتها لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان، مؤكداً فيه «الجهوزية التامة» لإجرائها في موعدها المقرر يوم 20 تشرين الأول الجاري، ومشدداً على وضع إجراءات «رصينة وكفيلة بمنع التلاعب» بالنتائج.
في رسالة إلى شركاء العملية الانتخابية من الأحزاب السياسية والتحالفات والمرشحين الأفراد ومنظمات المجتمع المدني وجميع المعنيين بالشأن الانتخابي، أمس الأربعاء، قالت المفوضية: «وضعنا اجراءات رصينة تضمن عملها باستقلال وحياد تام».
وأضافت أنها «تقف على مسافة واحدة من جميع المتنافسين على مقاعد برلمان إقليم كردستان».
بشأن اجراءاتهم المتبعة للانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان، ذكرت المفوضية في نص البيان اتخاذ «اجراءات كفيلة بمنع أي تلاعب او تغيير بإرادة الناخب وتحفظ صوته بكل امانة وصولاً إلى اعلان النتائج النهائية».
وأوضحت أن من ضمن الإجراءات المتخذة «إجراء أكثر من عملية محاكاة لاختبار منظومة الانتخابات (الالكترونية والاجرائية)»، مبينة أن كافة الاختبارات «كانت ناجحة».
كما أشارت إلى «التعاقد مع شركة دولية رصينة في مجال فحص البرمجيات لمعالجة أي خلل فني في عمل الأجهزة وصولاً الى التقرير النهائي للشركة الذي تضمن إشعار المفوضية بان الأجهزة الانتخابية مهيئة بشكل كامل لإجراء العملية الانتخابية بنجاح في موعدها المقرر».
مفوضية الانتخابات، أعدت مجموعة من الإجراءات «تضمن التأكد من سلامة العملية الانتخابية من خلال إجراء عمليات العد والفرز اليدوي لجميع محطات الاقتراع ومطابقتها مع نتائج العد والفرز الالكتروني وحال الانتهاء من التصويت وقبل اعلان النتائج»، وفق البيان.
وجددت المفوضية تأكيدها على إدارة انتخابات بـ «مهنية وحيادية والوقوف على مسافة واحدة من الجميع، لادارة وتنظيم العملية الانتخابية بنجاح».
وشددت على «عدم السماح لأي جهة بمحاولة التدخل في عمل المفوضية ومحاولة التلاعب أو التاثير على نتائج العملية الانتخابية»، ورد في البيان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

انتهاء عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان الإقليم في 165 مركزاً

التعليم تعلن ادراج 25 جامعة عراقية في تصنيف عالمي

الصراع ليس بعيداً عن العراق.. القرار بيد الحكومة أم الفصائل؟

أول تعليق لحزب الله بعد اغتيال السنوار

حماس تنعى السنوار: ارتقى شهيداً مقبلاً غير مدبر

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

مصادر:
سياسية

مصادر: "المشهداني" رئيساً للبرلمان بشرط انسحاب سالم العيساوي

بغداد/ تميم الحسن تغيير دراماتيكي، غير مفهوم حتى الآن، في قضية رئيس البرلمان المعطل منذ نحو عام، يدفع محمود المشهداني مرة اخرى للمنصب.ملف "البرلمان" قبل يومين فقط، كان "منسياً" في ادراج القوى السياسية، حتى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram