TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > إيران تبدي موقفاً من تهديد إسرائيل للمرجع السيستاني

إيران تبدي موقفاً من تهديد إسرائيل للمرجع السيستاني

نشر في: 10 أكتوبر, 2024: 06:15 م

متابعة/ المدى

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، اليوم الخميس، على تهديدات اطلقتها قناة عبرية بوضع المرجع الديني الأعلى، علي السيستاني، على لائحة الاستهداف والاغتيال من قبل الكيان الصهيوني.

وقال بقائي في تغريدة له، إن "القنوات التلفزيونية لكيان الاحتلال، باعتبارها ذراعه إعلامي في حملة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، تعرض بوقاحة صور قادة وعلماء بارزين في العالم الإسلامي كأهداف محتملة للعمليات الإرهابية المنظمة وتهددهم بالقتل".

وأضاف بقائي "إن وقاحة الصهاينة في تهديد سماحة آية الله السيستاني عالم الأمة الإسلامية الكبير، بالاغتيال لن يؤدي سوى إلى تنامي غضب المسلمين وكراهيتهم للصهاينة".

وأكد "إن الموقف الحكيم الذي أعلنه آية الله السيستاني ضد كيان الاحتلال ودعمه الشجاع للشعبين الفلسطيني واللبناني المظلومين مصدر فخر للأمة الإسلامية".

ومع تهديدات لوسائل إعلام صهيونية باغتيال المرجع السيد السيستاني انطلقت مواقف منددة من قبل الحكومة العراقية والقوى السياسية ضد ذلك.

وكانت القناة 14 الإسرائيلية قد نشرت صورة، ضمن تقرير تحليلي لها، تضم شخصيات على قائمة قالت إنها مستهدفة بالقتل، وتشمل المرجع السيستاني، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، وقائد فيلق القدس، إسماعيل قاآني، وقائد جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، ونائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بغداد تسير على "خيط رفيع".. وارتياح من "رسائل عراقجي" رغم التصعيد

الزواج خارج المحاكم.. وسيلة لإخفاء الزيجات المتعددة!

غبار المشاريع المتعثرة يغطي آمال التنمية في صلاح الدين!

فنلندا تعلن إنهاء مهمتها العسكرية في العراق نهاية العام

أزمة الجفاف في ميسان تهدد بيئة المدارس وصحة التلاميذ

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

أخطار تحويل بحر النجف إلى صحراء.. تهديد للتنوع البيئي!

أخطار تحويل بحر النجف إلى صحراء.. تهديد للتنوع البيئي!

خاص/المدىتعدّ منطقة بحر النجف واحدة من المناطق البيئية الهامة في العراق، فهي تحوي على تنوع بيولوجي نادر وتاريخ غني بالأهمية الثقافية والدينية. ومع ذلك، تواجه المنطقة تحديًا بيئيًا خطيرًا يتمثل في محاولات تحويلها إلى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram