TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > رائحة الكبريت تتسبب بدخول 200 شخص إلى المستشفيات في بغداد

رائحة الكبريت تتسبب بدخول 200 شخص إلى المستشفيات في بغداد

نشر في: 14 أكتوبر, 2024: 08:30 م

بغداد/ المدى

كشفت لجنة حقوق الانسان النيابية، اليوم الإثنين، عن دخول المئات من المصابين بالتلوث الهوائي الى المستشفيات.

وعبرت اللجنة في بيان، تلقته (المدى)ـ "عن قلقها البالغ من تأثير السحب الكبريتية في سماء بغداد وخصوصا في الآونة الأخيرة مما ادى الى حالات اختناق واخرها دخول ما يقارب الـ 200 مصاب في العناية بالمستشفيات".

وطالبت لجنة حقوق الانسان النيابية الحكومة "بوضع حلول عاجلة، منها قيام وزارة البيئة بالتحديد بضرورة التنسيق مع خبراء البيئة لغرض دراسة مقترح نقل المصانع غير المطابقة للمواصفات خارج المدن مع دراسة اسباب التلوث البيئي وتقليلها ومتابعة المصافي النفطية في داخل بغداد وتأثيرها على البيئة".

يشار الى أن أزمة التلوث في أجواء العاصمة بغداد وأطرافها للأسبوع الثاني على التوالي، مُخلفة العديد من المشاكل الصحية للسكان البالغ عددهم قرابة تسعة ملايين نسمة، وسط تفسيرات مختلفة بشأن سببها.

وتُخيم رائحة الكبريت والدخان في أجواء بغداد، ويصف ناشطون الدخان في أجواء بغداد بالضباب الذي يصعُب معه استنشاق الهواء بسهولة، وسط تأكيدات أن مصدرها معامل تدوير أسلاك الكهرباء والبلاستيك التي تحيط ببغداد، وكذلك مطامر النفايات.

ووفقا لموقع "IQAir" المتخصص بمراقبة جودة الهواء وقياس درجات التلوث، فقد تصدرت العاصمة العراقية بغداد قائمة المدن الأعلى في نسب التلوث.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

المرور تصدر تنويهاً بشأن قطع جسر في بغداد

نتنياهو: قتلنا السنوار لكن الحرب لم تنته

الحكومة تعتزم المضي بجولة تراخيص جديدة للغاز العراقي.. ماذا ستضيف؟

لوك أويل" تقدم إيجازاً للسوداني عن عملها في حقلي غرب القرنة وأريدو

الطلاق يشتت الأسر العراقية: 9 حالات كل ساعة!

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

المرور تصدر تنويهاً بشأن قطع جسر في بغداد

المرور تصدر تنويهاً بشأن قطع جسر في بغداد

بغداد/ المدى أصدرت مديرية المرور العامة، تنويهاً بشأن قطع جسر في بغداد لإغراض الصيانة.  وذكرت المديرية في بيان تلقته (المدى)، أنه "تم قطع صعدة جسر بغداد باتجاه تقاطع الدرويش ( للسير القادم من بغداد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram