TOP

جريدة المدى > محليات > السفارة اليابانية توقع منحة لدعم مستشفى الحسين التعليمي في المثنى

السفارة اليابانية توقع منحة لدعم مستشفى الحسين التعليمي في المثنى

نشر في: 16 أكتوبر, 2024: 12:01 ص

 بغداد / نبأ مشرق

أعلنت السفارة اليابانية في العراق، أمس، عن تقديم منحة طبية لدعم مستشفى الحسين التعليمي في محافظة المثنى، ضمن إطار برنامج المساعدات الرسمية اليابانية (ODA) للمنح الأهلية ومشاريع الأمن الإنساني.
وجرت مراسيم توقيع المنحة في مقر السفارة اليابانية ببغداد، بحضور القائم بالأعمال المؤقت ميتشيوكي ماتسوموتو، ومدير صحة المثنى الدكتور ماجد كامل، إضافة إلى ممثلين عن منظمة الجمعية الطبية العراقية الموحدة للإغاثة والتنمية (UIMS).
وتهدف المنحة إلى تزويد مستشفى الحسين التعليمي بجهازين للتخدير ومصباحين للعمليات الجراحية، في خطوة لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة. وأكد ماتسوموتو في حديث خاص لـ(المدى) أن “السفارة اليابانية تدعم العراق منذ عام 2003، وقدمت نحو 100 مشروع مشابه لهذه المبادرة، على الرغم من أن هذا المشروع هو الأخير من نوعه في إطار المساعدات الطبية".
وأشار ماتسوموتو إلى أن “السفارة لن تتوقف عن تقديم الدعم في مجالات أخرى ضمن مشاريع الأمن الإنساني، والتي قد تشمل بناء المدارس والطرق لتحسين مستوى الخدمات في المحافظات العراقية".
من جانبه، أعرب الدكتور ماجد كامل، مدير صحة المثنى، عن شكره وتقديره لهذه المبادرة، موضحاً أن “التجهيزات الجديدة ستسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية وتخفيف الضغط على المستشفى، خاصة في ظل الحاجة إلى دعم أكبر للقطاع الصحي في المحافظة".
وأكد السيد أحمد متزحزح، رئيس الجمعية الطبية العراقية الموحدة للإغاثة والتنمية، أن الجمعية ستواصل التنسيق مع الجانب الياباني لضمان نجاح المشروع وتحقيق أهدافه في تعزيز الخدمات الصحية وتلبية احتياجات السكان.
تأتي هذه المنحة ضمن جهود اليابان المستمرة لتعزيز العلاقات مع العراق ودعم المشاريع الإنسانية التي تسهم في تحسين الواقع الخدمي وتوفير بيئة معيشية أفضل للمواطنين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بغداد تسير على "خيط رفيع".. وارتياح من "رسائل عراقجي" رغم التصعيد

الزواج خارج المحاكم.. وسيلة لإخفاء الزيجات المتعددة!

غبار المشاريع المتعثرة يغطي آمال التنمية في صلاح الدين!

فنلندا تعلن إنهاء مهمتها العسكرية في العراق نهاية العام

أزمة الجفاف في ميسان تهدد بيئة المدارس وصحة التلاميذ

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الصراع يشتد على رئاسة مجلس ذي قار: هجوم مسلح تقابله دعوى قضائية

الدعاوى الكيدية ومداهمات دور المتظاهرين تشعل التظاهرات في الناصرية

لماذا تأخرت السلة الغذائية؟

العراق على موعد مع "أمطار وبرد"

كبار السماوة يسترجعون ذكريات «الفرات» النظيف ويأسفون على تلوثه

مقالات ذات صلة

تحويل بحر النجف إلى صحراء: خطر على التنوع البيئي والتوازن الطبيعي
محليات

تحويل بحر النجف إلى صحراء: خطر على التنوع البيئي والتوازن الطبيعي

بغداد / خاصتواجه منطقة بحر النجف، التي تُعد من أبرز المناطق البيئية في العراق، خطرًا بيئيًا كبيرًا يتمثل في محاولات تحويلها إلى صحراء. هذه المنطقة الغنية بالتنوع البيولوجي والتاريخ الثقافي والديني، قد تتعرض لتدهور...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram