TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > نيويورك تايمز: خامنئي اتخذ قرار حرب شاملة بحال نُفذ الهجوم الإسرائيلي

نيويورك تايمز: خامنئي اتخذ قرار حرب شاملة بحال نُفذ الهجوم الإسرائيلي

نشر في: 25 أكتوبر, 2024: 09:00 م

متابعة/ المدى

كشفت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الجمعة، عن ابلاغ المرشد الإيراني علي خامنئي قوات الجيش للاستعداد لدخول حرب شاملة في حال منح نتنياهو الضوء الأخضر لشن هجمات قاسية على إيران. 

وذكرت الصحيفة في تقرير، نقلا عن مسؤول إيراني رفض الكشف عن هويته إن "المرشد الأعلى امر الجيش بتحضير سيناريوهات متعددة للرد على إسرائيل بحسب شدة الضربة التي ستنفذها ضد إيران"، مؤكدا ان "استهداف الضربة للمنشآت النووية او منشآت الطاقة سيؤدي الى حرب شاملة امر المرشد الأعلى بتنفيذها في حال وقوع الاستهداف". 

وأشارت الصحيفة الى ان المسؤول الإيراني ابلغها أيضا ان إيران "لن ترد بشكل مباشر على إسرائيل في حال كانت الضربة ضعيفة او غير مؤثرة ولا تصيب المنشآت الإيرانية الحيوية"، مؤكدة ان "الرد الإيراني واحتمال دخول الحرب الشاملة متوقف على شدة الضربة الإسرائيلية وان كانت ستوقع خسائر بشرية ام لا"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان الولايات المتحدة حذرت إسرائيل من مغبة تنفيذ ضربة شديدة القوة ضد المنشآت الإيرانية، محذرة من وجود "خطر حقيقي" لدخول المنطقة في حرب شاملة في حال تنفيذ إسرائيل لتهديداتها باستهداف المنشآت النووية ومنشآت الطاقة الإيرانية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

تعرض ممثل خامنئي لمحاولة اغتيال

اعفاء حيدر حنون من رئاسة هيئة النزاهة

أمريكا تعلق على تسريب خطة "إسرائيلية" للرد على ايران

نيويورك تايمز: خامنئي اتخذ قرار حرب شاملة بحال نُفذ الهجوم الإسرائيلي

"تداعيات خطيرة".. ديون العراق الداخلية ترتفع بمعدل تريليون دينار شهرياً

مقالات ذات صلة

نقص الأراضي وغياب الرقابة الاستثمارية وراء أزمة أسعار الوحدات السكنية

نقص الأراضي وغياب الرقابة الاستثمارية وراء أزمة أسعار الوحدات السكنية

متابعة/ المدىكشفت لجنة الاستثمار والتنمية النيابية في العراق عن أهم الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية الاستثمارية في عموم العراق، مشيرة إلى أن هناك عدة عوامل أساسية ساهمت في تفاقم هذه الأزمة....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram