TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مدير عام المعارض: نسعى لإيجاد شراكات حقيقية بين القطاع الخاص المحلي والأجنبي

مدير عام المعارض: نسعى لإيجاد شراكات حقيقية بين القطاع الخاص المحلي والأجنبي

نشر في: 14 أكتوبر, 2012: 05:18 م

بغداد/ علي الكاتب
قال مدير عام المعارض والخدمات التجارية بوزارة التجارة صادق حسين البهادلي إن الدورة  الجديدة لمعرض بغداد الدولي هدفها الأساس ايجاد شراكات بين القطاع الخاص المحلي والأجنبي، من خلال السعي الى إيجاد شراكات حقيقية بين القطاع الخاص الأجنبي والمحلي ليأخذ الأخير دوره المطلوب في العملية الاقتصادية.
ووصف الدورة الجديدة، بالحل لكثير من المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد ، لاسيما في الاستثمار الذي لا يزال ضمن بعض المعوقات التي تحول دون تنفيذ المشاريع الاستثمارية في العراق بشكل متكامل .
وأضاف في مؤتمر لعدد من وسائل الإعلام حضرته (المدى) إن الدورة الحالية تختلف عن سابقتها اختلافاً جذريا وسيلاحظ من يزور المعرض ذلك بشكل واضح، كونه تظاهرة اقتصادية هي الأكبر في العراق وغير المسبوقة من حيث حجم المشاركة الدولية لأكثر من عشرين دولة لحد الآن ومشاركة متنوعة من قبل مختلف الشركات الأجنبية والعربية والمحلية التي تجاوزت أعدادها المئات حاليا .
وأضاف: ان في ذلك تحقيق الهدف من وراء إقامة المعرض لاستقطاب اكبر عدد ممكن من المشاركات الدولية التي تعد الحجر الأساس في نشاط شركتنا في هذه الفترة وإعطاء رسالة مهمة في قدرة العراق على تنظيم مثل هكذا تظاهرات اقتصادية دولية كبيرة وفعاليات مختلفة، واستعادة العراق لمكانته الإقليمية والدولية بعد تعافيه من براثن الحقبة الماضية ، ليصبح مستقطبا لقوى اقتصادية عالمية كبيرة كاليابان وألمانيا التي ستشاركان بقوة في الدورة الحالية .
وكشف البهادلي أن الدورة الــ(39) لمعرض بغداد الدولي تعد فرصة مناسبة للقطاع الخاص المحلي للاطلاع عن كثب على ما يتميز  به نظيره الأجنبي من تطورات من اجل مواكبته واللحاق بركب التطور العالمي، لاسيما في ظل التوجه الحالي من الاقتصاد المركزي الموجه من قبل الحكومة نحو اقتصاد السوق ، إذ أن حجر الزاوية في مجمل نشاطات المعرض هو تحقيق هذه الغاية  وتفعيل دور القطاع الخاص المحلي الذي سيتواجد هو الآخر بقوة في المعرض المذكور .
تجهيز قاعات جديدة
فيما قال باسم صدام المحمداوي معاون مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية ان العمل والتحضيرات لهذه الدورة بدأت بعد الانتهاء من الدورة السابقة ، وباشرنا العمل وبدعم من الجهات الساندة لنا.
وأضاف المحمداوي لـ (المدى ): إن الاعمال شملت ترميم وتأهيل القاعات وبناء قاعة للعرض جديدة بمساحة 10000 متر تمتاز بمواصفات لا تتوفر في الدول المجاورة ، وبناء قاعة معلقة من دون أعمدة وركائز على الطراز الحديث وبمساحة واسعة تستخدم كقاعة للمؤتمرات VIP حديثة تستوعب أكثر من 1000 شخص تشمل خدمات متكاملة من الممكن استخدامها في المؤتمرات والندوات والاجتماعات ، والتي سيقام فيها حفل افتتاح وختام الدورة الحالية .
وكشف المحمداوي عن افتتاح ستة كافتريات متنوعة  في داخل المعرض بمواصفات حديثة ، لم تكن موجودة سابقاً ، مع بناء مطعم كبير يقابل مدخل شارع الكندي بمنطقة الحارثية، سيقدم خدماته للمشاركين في المعرض والزائرين ، مع انشاء معرض للسيارات لغرض إقامة معارض متخصصة للسيارات ، فضلا عن بناء قاعات جانبية بمساحة 110 آلاف متر مع تسييج الاسيجة الخارجية والحدائق وتوفير ملاعب للأطفال لزيارات الأسر العراقية للمعرض، حيث من المتوقع زيارة أعداد كبيرة للمعرض، ومشاركة كبيرة أيضا تفوق التوقعات، بعد إكمال الحجوزات في القاعات وحتى الأماكن المكشوفة في ارض المعرض.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط ينخفض الى 69 دولاراً لأول مرة منذ عام 2021
اقتصاد

النفط ينخفض الى 69 دولاراً لأول مرة منذ عام 2021

متابعة/ المدى انخفضت أسعار النفط، في تعاملات بعد الظهيرة، اليوم الثلاثاء، دون مستوى 70 دولارا وذلك للمرة الأولى منذ 20 ديسمبر كانون الأول 2021. وبحلول الساعة 17:15 بتوقيت بغداد، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram