اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > تحذير من انتشار عملة مزوّرة من فئة (5000) دينار

تحذير من انتشار عملة مزوّرة من فئة (5000) دينار

نشر في: 1 نوفمبر, 2012: 11:00 م

حذر عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب شريف سليمان، من ظاهرة انتشار عملة مزورة  من فئة الـ(5000) دينار بعد الكشف عن وجودها في بعض المصارف، داعياً الحكومة والبنك المركزي إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية لمنع انتشارها.
وقال سليمان للوكالة الإخبارية للأنباء إن بعض المصارف كشفت عن وجود عملات مزورة فئة (5000) دينار و(10000) دينار، ما يدل على وجود عملات مزورة كثيرة يتم تداولها في السوق، لافتاً إلى أن  ظاهرة انتشار العملة المزورة تعد من الظواهر التي تهدد الأمن الاقتصادي والمالي في البلد.
وأضاف: يجب اتخاذ الإجراءات الضرورية والصارمة ابتداء من البنك المركزي وانتهاء بالأجهزة الرقابية الحكومية في الدولة لمنع انتشارها والقبض على مرتكبيها، لأنها ستؤثر على الوضع الاقتصادي في البلد.
وكشف مصدر مسؤول في البنك المركزي العراقي في وقت سابق، عن وجود "كميات" من العملات النقدية المزورة من فئة الخمسة آلاف دينار, يتم تداولها حاليا في البلاد، محذّراً المواطنين من "الوقوع ضحايا المتعاملين بها". فيما كشفت بعض التقارير الصحفية عن وجود مطابع متخصصة بتزوير العملة في عدد من مناطق العاصمة بغداد، تقوم بتزوير عملات عدة بينها الدينار العراقي والدولار الأمريكي.
وحذرت السلطات المالية في العراق أصحاب مكاتب الصيرفة من استغلال مكاتبهم في عمليات غير مشروعة مثل ترويج العملة المزورة، أو الضلوع في عمليات لغسيل الأموال الذي تشير تقارير محلية وأخرى دولية إلى أنها تجري على نطاق واسع في العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram