اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الصينيون يتوجّهون للاستثمار في قطاع الصحة في واسط

الصينيون يتوجّهون للاستثمار في قطاع الصحة في واسط

نشر في: 9 نوفمبر, 2012: 08:00 م

أعلن مجلس محافظة واسط أن إحدى الشركات الصينية قدمت عرضاً للمجلس أبدت فيه رغبتها في الاستثمار في القطاع الصحي بالمحافظة، وهو ما رحب به متخصصون عادّين الاستثمار الأجنبي في قطاع الصحة ضروريا للاستفادة من الخبرات الأجنبية.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة واسط علي الموسوي في حديث إلى (المدى برس) أن "مجموعة شركات فورس الصينية قدمت عرضاً للحكومة المحلية لبناء مستشفيات في المحافظة تكون مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تعمل بتقنيات عالية"، مضيفا أن "الحكومة المحلية ستدرس عرض الشركة المذكورة وسيكون لها رأي فيه بعد تضمين هذه الدراسة لآراء المختصين في المجال الطبي".

وبيَّن الموسوي أن "الحكومة المحلية تسعى لجذب الاستثمار الأجنبي في القطاع  الصحي، لأن هناك حاجة ماسة لبناء مستشفيات تخصصية وأخرى عامة في المحافظة التي تشهد نمواً كبيراً في السكان يسبق الخدمات الموجودة حاليا"، لافتا إلى أن "الاستثمار الصيني إذا ما تحقق ضمن القطاع الصحي في المحافظة فسيكون رابع قطاع يحصل فيه الاستثمار بعد قطاعات النفط والكهرباء والخدمات".

ويقول عدد من الأطباء   إنهم يتطلعون إلى الاستثمار في قطاع الصحة من خلال بناء المستشفيات التخصصية أو العامة وإدارتها من قبل المستثمر الأجنبي.

ويوضح الطبيب علي عبد الأمير في حديث إلى (المدى برس) أن "الاستثمار الأجنبي في قطاع الصحة أصبح أمراً مهماً وضرورياً في ظل هجرة الكفاءات الطبية التخصصية خارج البلاد"، مؤكدا "وجود حاجة ماسة أيضا للإفادة من الخبرات الأجنبية المختلفة ومنها الخبرات الطبية التي سبقت العراق بكثير".

يذكر أن ثلاث شركات صينية تقوم حاليا بالاستثمار في محافظة واسط، هي شركة الواحة التي تستثمر في حقل الأحدب النفطي، وشركة شنغهاي التي تقوم بالاستثمار في قطاع الكهرباء من خلال إنشاء محطة كهرباء الزبيدية الحرارية فيما فازت الشهر الماضي شركة صينية بتنفيذ مشروع مجاري الصويرة (135 كم شمال الكوت) بكلفة 147 مليار دينار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram