اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > السكك يحتفي بذكرى تأسيسه ويتعهد بالأفضل

السكك يحتفي بذكرى تأسيسه ويتعهد بالأفضل

نشر في: 11 نوفمبر, 2012: 08:00 م

أقامت الهيئة الادارية لنادي السكك الرياضي اول من امس السبت احتفالية في مقره لمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسه عام 1937 بحضور النائب الثاني لرئيس اللجنة الاولمبية الوطنية بشار مصطفى ومدير السكك العام سلام جبر السلوم ورئيس ادارة النادي سلام هاشم واعضاء الهيئة الادارية ورئيس المجلس المحلي في العطيفية عبد المنعم علي الصغير  وعدد من الشخصيات الرياضية ورؤساء الاتحادات الرياضية ونخبة من الرعيل الاول لنادي السكك ورواد الرياضة في مختلف الالعاب الفردية والجماعية الذين أفنوا شبابهم لرفع اسم البلد عالياً في المحافل الدولية.

اشتمل الحفل على استعراض لفرق النادي في فعاليات الملاكمة والتايكواندو وكرة الطاولة والقتال الحــر ومباراة لرواد الشرطة ونادي السكك تفاعل الجمهور معها بشغف لما قدموه من لمحات كروية ممتعة حازت على الإعجاب ومنهم حسين لعيبي وزهراوي جابر وجبار حميد وسعد عبد الحميد ورزاق حاتم وفاضل صبار وغيرهم.

وتم افتتاح المعرض الخاص للصور التذكارية والصحف الصادرة في ستينيات القرن الماضي تتناول نشاطات النادي وأبرز  النتائج التي حققها لاعبوه في الملاكمة وكرة الطاولة ومباريات فريق الكرة في الدوري المحلي، وتجول الحضور في اروقة النادي للاطلاع على مرافقه الرياضية وشملت القاعة الداخلية المخصصة  للالعاب الجماعية  وقاعة بناء الاجسام  وعلى ضوئها أبدى نائب رئيس اللجنة الاولمبية بشار مصطفى اعجابه الشديد بتلك المنشآت الرياضية وعدَّها الخطوة الاولى لإعادة النادي الى بريقه السابق.

 

مصطفى: عراقــة النادي تشعرنا بالاعتزاز

قال مصطفى عن حضوره الاحتفالية : إن نادي السكك له تاريخ عريق رفد المنتخبات الوطنية السابقة بالعديد من الرياضيين الأفذاذ في العاب الملاكمة وكرة الطاولة وكرة القدم والذين تركوا بصمات رائعة على مسيرة الرياضة  وبعضهم ما زال متواصلا في العطاء بالرغم من كبر سنـِّه ، لذلك نشعر بالسعادة الغامرة بالتواجد بين الرعيل للرياضيين لإدامة التواصل مع الجيل الحالي.

واضاف مصطفى لـ(المدى): ان الادارة الحالية للنادي تقع عليها مسؤولية كبيرة تتمثل بضرورة العمل بجــد لإعادة النادي الى الواجهة وتحقيق الانتصارات في البطولات المحلية ، مع ضرورة استلهام الدروس والعِبـَـر من تاريخ النادي وتعلق جمهوره بتاريخه وغرسه لدى لاعبي النادي الحاليين ليكون الحافز لتحقيق الأفضل في البطولات المحلية  .

 

السلوم: نحرص على دعمـه لتحقيق الإنجاز

فيما تحدث مدير عام دائرة السكك سلام جبر السلوم قائلا : ان ادارة النادي الحالية واصلت الليل بالنهار من اجل ان يكون رقماً مهماً في الخارطة الرياضة وله دور بارز في المنافسة على تحقيق البطولات المحلية ، ويعود ذلك الى حرص الادارة وتفانيها بإعلاء  اسم النادي بما يتناسب مع سمعته ، ونعلق آمالاً كبيرة على مثابرة رئيس النادي سلام هاشم واعضاء الادارة الذين جلهم من الرياضيين المعروفين في المساهمة بتطوير فرق النادي والدخول بقوة لميدان التنافس مع بقية الاندية، وما اسعدنا النتائج المميزة له بالرغم من عمره الفتي ونطمح بان يكون النادي اضافة قوية للرياضة المحلية ويسهم في تطورها.

هاشم: مسؤوليتنا جسيمة وليست مستحيلة

وعبـّر رئيس ادارة النادي سلام هاشم عن سعادته الكبيرة بتواجد الرعيل الاول من رياضيي النادي الذين مثلوه سابقا وعدّها فرصة طيبة لكي ينهل الجيل الحالي من الرياضيين المبادىء الرياضة والاخلاص في التدريب وعدم الغرور، موضحاً ان ادارة النادي تتحمل مسؤولية جسيمة تقع على جميع اعضاء الادارة لكنها ليست مستحيلة ،لأن هناك العديد من المحبين للسكك يرغبون في إحياء اسمه من خلال الفوز والارتقاء ببنيته التحتية وهذا ما نسعى اليه لأن يكون النادي في مقدمة ركب الاندية المحلية.

واضاف: لقد سعينا الى تسمية احدى القاعات باسم المرحوم جرجيس الياس وقاعة الملاكمة باسم البطل الفـــذ خليل شياع ،لأننا نعمل باتجاه تكريم الرياضيين وهم على قيــد الحياة، وتم الاتفاق مع محافظة بغداد بانشاء ملعب خاص لكرة القدم يتسع لـ3 آلاف متفرج من النجيل الاصطناعي على مساحة تسعة آلاف متر مربع بالقرب من المحطة العالمية .

فيما أوضح امين سر النادي فؤاد حمد صالح : إن العمل في ادارة نادٍ عريق بتاريخ نادي السكك مهمة صعبة لأنه مهما قدمت من النتائج  المميزة فأنها لا تصل الى ما أحرزته الأجيال السابقة ، لذلك نحاول جاهدين تطبيق ستراتيجية خاصة تهدف الى رفــد المنتخبات الوطنية للالعاب الفردية باللاعبين الموهوبين، ويبقى التعاون والتكاتف بين اعضاء الادارة والرياضيين الخطوة الاولى للنجاح والتقدم بخطوات واثقة نحو إحراز المزيد من الالقاب.

وتمنى عضو ادارة النادي جلال عبد الرحمن ان تكون المناسبة الدافع والحافز للجميع، والعمل بمثابرة عالية وفق خطط علمية متطورة تهدف الى إعادة النادي  لسابق عهـده يوم كان أبطاله متسيدين منصات التتويج .

للرواد كلمـــة

وألقى مدير العاب السكك السابق من 1967 ولغاية 1992 عامر توفيق السامرائي كلمة الرواد تناول فيها تاريخ النادي وانجازاته السابقة وأبرز الرياضيين الذين مروا من بوابته لتمثيل المنتخب الوطني ، وأشار الى ان السعادة التي تولدت لدى اغلب الرواد من الحضور ان اعضاء الادارة الحالية هم من الذين تخرَّجوا من تحت ايديهم وتشرَّبوا بحب الرياضة ، لذلك فان النادي سيكون له مستقبل باهر، وتطرق بطل الملاكمة خليل شياع الى ان الاحتفال بذكرى تأسيس النادي له طعم وذكريات ما زالت عالقة في الاذهان لا يمكن ان تمحو بسهولة نأمل من الرياضيين الحاليين العمل بجــدٍ لمحاكاة انجازات الابطال السابقين.

وفي اختتام الحفل قام بشار مصطفى بإهداء نادي السكك حلبة ملاكمة وتجهيزات رياضية متكاملة لفرق النادي في خطوة للمساهمة للارتقاء بواقع اللعبة نحو الأفضل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

أسعار الدولار ترتفع في بغداد واربيل مع إغلاق البورصات

ضبط وكرين مُعدان لتهريب المشتقات النفطية في محافظتين

العثور على جثة شاب "متحول جنسيا"عليها علامات شنق في بغداد

فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق الشورجة في بغداد

تصاعد معدلات الانتحار في العراق: جرس إنذار للمجتمع والحكومة

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

كارفاخال يطلب انضمام رودري إلى ريال مدريد

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

وطني كرة السرعة يقيم معسكراً تدريبياً في تركيا استعداداً لبطولة العالم

اتحاد الكرة يكشف عن آلية مباريات الـ"بلي اوف" لدوري نجوم العراق

لامين يامال يحطم رقم بيليه ويحقق إنجازاً تاريخياً

مقالات ذات صلة

برشلونة يدرس عرضا ضخما من السعودية لبيع نجمه
رياضة

برشلونة يدرس عرضا ضخما من السعودية لبيع نجمه

متابعة / المدىيدرس برشلونة، بيع أحد لاعبيه البارزين إلى نادٍ سعودي، خلال الميركاتو الصيفي الجاري. وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن برشلونة يرغب في رحيل المهاجم البرازيلي فيتور روكي، قبل نهاية أغسطس/أب لأسباب رياضية واقتصادية،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram