اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > استقالة المدير العام لـ"BBC" بعد بثّها فضيحة

استقالة المدير العام لـ"BBC" بعد بثّها فضيحة

نشر في: 11 نوفمبر, 2012: 08:00 م

قدم المدير العام لـ"بي بي سي" جورج انتويستل استقالته السبت بعد بثه تحقيقا يتهم خطأ مسوؤلاً سياسياً سابقاً في حزب المحافظين، في عهد مارغريت تاتشر بالاعتداءات الجنسية.

وقال انتويستل في بيان بثته التلفزيون "قررت أن الشيء الأكثر نزاهة الذي يمكن القيام به هو الاستقالة"، مشيراً إلى أنه قرر الاستقالة "نظراً إلى كون المدير العام هو أيضا رئيس التحرير والمسؤول في نهاية الأمر عن كل مضمون البرامج".

وقدمت بي بي سي اعتذاراً "بدون تحفظ" على بثها تحقيقاً في برنامج "نيوزنايت" قال فيه أحد الشهود إنه كان ضحية اعتداء جنسي من قبل مسؤول كبير سابق في حزب المحافظين في منزل للشبان في السبعينيات.

وأوضح انتويستل أن "الأحداث الاستثنائية تماما خلال الأسابيع الماضية أوصلتني إلى نتيجة مفادها أنه يتوجب على "بي بي سي" أن تبحث عن مدير جديد"، في الوقت الذي لم يشغل فيه انتويستل منصبه إلا منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

وبالرغم من أن المحطة لم تكشف عن اسم المسؤول في برنامجها الأسبوع الماضي فإن اسم وزير المالية السابق اليستير ماك البين كان مدار تداول عبر الإنترنت، حيث كانت صحيفة "الغارديان" أول من أشارت الجمعة إلى اسم هذا السياسي، مع إعرابها عن شكوك حول مصداقية شهادة واحدة بحقه.

ولكن البيان نفى نفياً قاطعاً في بيان الادعاءات "الخاطئة تماما والتي تشكل قذفا خطيرا"، وندد هذا العضو في مجلس اللوردات بـ"جنون وسائل الإعلام" في حين أعلن محاموه أنهم سيرفعون شكوى ضد كل الذين بثوا هذه المعلومات وعلى رأسهم "بي بي سي" حتى ولو لم تكشف اسمه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

جنيف تستضيف اجتماعا لطرفي حرب السودان

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

بلقاء مع الأسد.. أردوغان يوجه ببدء استعادة العلاقات مع سوريا

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقالات ذات صلة

الصحة العالمية: جائحة جديدة قاب قوسين أو أدنى

الصحة العالمية: جائحة جديدة قاب قوسين أو أدنى

متابعة / المدىأعلن تيدروس أدهانوم غيبريسوس رئيس منظمة الصحة العالمية، أنه يمكن أن تحدث جائحة جديدة في العالم في أي لحظة.وحذر رئيس المنظمة، من هذا الأمر خلال مشاركته في اجتماع هيئة التفاوض الحكومية الدولية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram