اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > النفط والطاقة النيابية: تمت إعادة هيكلة وزارة الكهرباء بعد رصد السلبيات فيها

النفط والطاقة النيابية: تمت إعادة هيكلة وزارة الكهرباء بعد رصد السلبيات فيها

نشر في: 14 نوفمبر, 2012: 08:00 م

كشفت عضو في لجنة النفط والطاقة النيابية عن اعادة تغيير هيكلة وزارة الكهرباء بعد رصد العديد من السلبيات فيها خلال اجتماع بمبنى الوزارة.

وذكرت النائب سوزان السعد بحسب بيان تلقت  (المدى)  نسخة منه  امس  ان "اللجنة المشكلة من قبل الوكيل الأقدم للوزارة قررت اعادة تغيير هيكلة وزارة الكهرباء بعد رصد العديد من السلبيات فيها"، مشيرة الى انه "حضر الاجتماع كل من مدير عام الانتاج ومدير عام الدائرة الادارية ومدير محطة النجيبية وممثل لجنة النفط والطاقة النيابية في محافظة البصرة".

واضافت النائب عن كتلة الفضيلة "اقترحنا استحداث مديرية المشاريع في المنطقة الجنوبية لاعطاء صلاحيات اوسع لتنفيذ المشاريع وابرام العقود مع الشركات العالمية من دون الرجوع الى المركز وسترفع المقترحات من قبل الوكيل الى الوزير واعطائه الاسباب الموجبة لإحداث هذا التغيير والمصادقة عليها".

وتابعت "تمت مناقشة وضع الدور السكنية التابعة للوزاة وامكانية تمليكها للموظفين والطرق الكفيلة التي تنصف هذه الشريحة ، بدوره اشار الوكيل الى ان هذا الموضوع قد ثار العديد من المشاكل وان بعض ضعفاء النفوس قد استغلوا الموضوع لحساباتهم الشخصية مما خلق نوعاً من التشاحن بين الموظفين".

واشارت السعد الى  ضرورة معالجة هذا الملف وفق اطار القانون ووفق المعايير الادارية التي تعطي الاستحقاق للموظف سواء كان على مستوى الخدمة ومداها والالتزام بواجبه من عدمه".

ويعاني العراق من نقص كبير في الطاقة الكهربائية بالرغم من كمية الأموال الضخمة المخصصة لتأهيل واقع الكهرباء إذ بلغت قيمة الأموال المصروفة نحو [27] مليار دولار بحسب بعض السياسيين الذين يقولون إنّ أغلب هذه الأموال ذهبت في دهاليز الفساد المالي والإداري المتفشي في وزارة الكهرباء من خلال عقود وهمية وغيرها !

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram