اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > كربلاء تشكل لجنة للتحقيق بدخول قطع غيار إسرائيلية لأسواقها

كربلاء تشكل لجنة للتحقيق بدخول قطع غيار إسرائيلية لأسواقها

نشر في: 15 نوفمبر, 2012: 08:00 م

كشفت اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة كربلاء، الخميس، عن عزم المجلس تشكيل لجنة للتحقيق بدخول قطع غيار إسرائيلية خاصة بالسيارات إلى المحافظة، وفيما طالبت التجار بالامتناع عن التعامل مع البضائع الإسرائيلية، حذرت من تعرض المتاجرين بها إلى إجراءات صارمة.

وقال رئيس اللجنة طارق الخيكاني في  بيان صدر عنه  إن "المجلس شكل لجنة للتحقيق بكيفية دخول بعض السلع الإسرائيلية إلى أسواق كربلاء"، مبيناً أن "اللجنة الاقتصادية اطلعت على نماذج من هذه السلع وهي خاصة بقطع غيار السيارات تباع في الحي الصناعي بكربلاء".

وأضاف الخيكاني إن "هذه السلع كانت تحمل بوضوح عبارة تشير إلى أنها صنعت في إسرائيل"، لافتاً إلى أن "استيراد هذه المواد قد يكون عن طريق دولة ثالثة".

ورجح الخيكاني أن "يكون التجار العراقيون الذين قاموا بإدخالها ربما اشتروها من الأسواق العالمية ولم يلتفتوا إلى الدولة التي صنعتها"، مطالباً التجار بـ"توخي الدقة وعدم التعامل مع البضائع الإسرائيلية".

وحذر رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة بابل المتاجرين بتلك البضائع من "اتخاذ إجراءات صارمة تجاههم".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أكد في (30 حزيران 2012)، أن العراق لا يرفض أية علاقة مع أية دولة كانت، بل أنه يريد تحسين علاقاته مع جميع الدول إلا أنه يرفض العلاقة مع  إسرائيل.

يذكر أن كميات كبيرة من المواد الغذائية المعلبة والمشروبات الغازية واللحوم والزيوت النباتية والأجبان، إضافة إلى المواد المنزلية والأجهزة الكهربائية، تدخل العراق من دول عربية وأجنبية عبر منافذ العراق الحدودية، ولا تخضع هذه المواد في معظم الأحيان إلى الفحص.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram