اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 18 نوفمبر, 2012: 08:00 م

الصين: ستصبح أكبر دولة منتجة للسيارات  في العالم سوف تصنع الدول الآسيوية بحلول عام 2025 أكثر من نصف السيارات المنتجة في العالم. كما سيزيد عدد مبيعات السيارات  الصينية السنوي في ذلك العام بمقدار الضعف من رقم  19 مليون سيارة الحالي ، وتبلغ قيمة الإنتاج 300 مليار يورو. أفاد بذلك موقع "جاتيزا ميركانتيل" الألماني في يوم 12 من نوفمبر الجاري نقلا عن احدى الدراسات التي أصدرتها مجلة "المدير" الألمانية.  وأشار الموقع إلي أن حجم أسواق السيارات الهندي سيساوي حجم أسواق أميركا الشمالية الحالي ويبيع 13 مليون سيارة كل عام. ووفقا لموقع أخبار المستهلك والقناة التجارية الأميركية فإن وكالة الطاقة الدولية قد تنبأت مؤخرا بأن عدد السيارات بالعالم سيزيد ضعفا في عام 2035 ويبلغ مليارا و700 مليون سيارة ، وتشكل الصين جزءا كبيرا من هذه الزيادة. وحسب معطيات وكالة الطاقة الدولية فانه في عام 2000، كان لكل ألف شخص بالصين أربع سيارات. وفي عام 2010، لكل ألف شخص 40 سيارة. وفي عام 2035، سيكون لكل ألف شخص 310 سيارات. ولكن في الولايات المتحدة الأميركية فهناك حالياً 660 سيارة لكل ألف شخص. وتسترعي زيادة حجم السيارات الآسيوية الانتباه في تقرير الوكالة الدولية. حيث توقعت أن يرتفع عدد السيارات المنتجة في الهند بسرعة بعد 23 سنة ، وسيبلغ عددها تريليونا و600 مليار سيارة. وقال التقرير إنه عندما تقرأ وتشاهد هذه الأرقام، ستعرف لماذا كل منتجي السيارات يعتبرون التنمية في الصين أمراً مهماً.

مصر: دعوة تركيا للاستثمار في البنية التحتية

دعا الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة في مصر الأتراك للاستثمار في مشروعات بنية تحتية ومشروعات قومية تتم اقامتها في السنوات العشر القادمة. وقال " ان فرص الاستثمار المحلي والعالمي بمصر كبيرة في مشروعات البنية التحتية بنظام الشراكة العامة والخاصة ( p.p.p  )  هناك مشروعات ضخمة بمصر تم تنفيذها مثل مشروع محطة الصرف الضخمة ". وقال وفيق امام منتدى الاعمال المصري التركي الذي يعقد اليوم بالقاهرة ان من بين المشروعات المتاحة امام المستثمرين الاتراك مشروع اقليم تنمية منطقة السويس التي تسعى مصر من خلالها لتنمية الاقليم وتحقيق ايرادات 100 مليار دولار سنويا في غضون فترة 10 سنوات مقابل 5 مليارات دولار حاليا. واضاف الوزير ان هناك مشروعا لاقامة ميناء شرق بورسعيد بتكلفة 30 مليار دولار يتم انفاقها على مدى ال20 عاما القادمة وكذا اقامة ميناء بالعين السخنة ومشروع اخر لإقامة ترام سريع يربط منطقة البحر الاحمر  بجنوب الصعيد ومشروع ترام يربط بين القاهرة الجديدة والعاشر من رمضان وترام اخر يربط القاهرة بمدينة السادس من اكتوبر.وقال " ان مصر قامت بتنمية 300 الف فدان بالمدن العمرانية الجديدة من مساحة 900 الف فدان على مدار السنوات الماضية باستثمارات حكومية بلغت 15 مليار دولار واستثمارات من القطاع الخاص بلغت 60 مليار دولار".

كوريا الجنوبية : مبيعات سامسونغ من الموبايل تتجاوز 100 مليون هاتف

تجاوزت مبيعات شركة سامسونغ من الهواتف المتحركة حاجز 100 مليون هاتف خلال الربع الثالث من العام الجاري، المرة الأولى التي تصل فيها مبيعات الشركة ربع السنوية إلى هذا المستوى.ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أمس، عن تقرير شركة ستراتيجي أناليتكس لدراسات الأسواق، أن سامسونج باعت خلال الربع الثالث من العام الجاري 103 ملايين هاتف محمول، بحصة قدرها 27,2% من السوق العالمية. وزادت مبيعات هواتف سامسونج في الربع الثالث بنسبة 15% مقارنة مع مبيعاتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وبمقدار 10 ملايين هاتف مقارنة بالربع الثاني.كانت شركة “نوكيا” الفنلندية الوحيدة التي سجلت مبيعاتها أعلى من 100 مليون وحدة خلال فصل واحد، وبلغ إجمالي مبيعاتها من الهواتف المحمولة 113 مليون وحدة في الربع الأخير من العام الماضي، غير أن نفوذها في السوق تقلص منذ بداية العام الجاري.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram