اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مطالبة بدعم القطاع الزراعي في موازنة 2013

مطالبة بدعم القطاع الزراعي في موازنة 2013

نشر في: 18 نوفمبر, 2012: 08:00 م

شدد عضو اللجنة المالية البرلمانية النائب عن التحالف الوطني عبد الحسين الياسري على ضرورة تقديم دعم اكبر لقطاع الزراعة في البلاد ضمن موازنة عام 2013، للنهوض به نحو الافضل.

وقال الياسري لوكالة "الفرات نيوز"، أمس الأحد، "اطلعت على الموازنة العامة لعام 2013 فوجدت التركيز يصب على قطاعي الصحة والأمن، ولكن الموازنة لم تركز على قطاع الزراعة بالرغم من وجود مبادرات بخصوصه، وبالتالي فأن الواقع الزراعي في البلاد بحاجة الى دعم من الموازنة لكي ننهض به نحو الافضل".

واضاف ان "موازنة عام 2013 هي من اكبر الموازنات حجما، وتتضمن جوانب ايجابية منها حجم الموازنة الاستثمارية التي وصلت الى 40% وهذا يعتبر مؤشرا جيدا".

وأشار الياسري الى ان "كتلا سياسية تعتبر الموازنة فرصة مناسبة لفرض بعض القيود للتعبير عن انتمائها لمنطقتها او لمحافظتها، وبالتالي سيكون هناك نقاشات وحوارات من شأنها تأخير إقرار الموازنة".

وتابع الياسري ان "هذه السنة افضل من السنوات السابقة ويمكن ان تمرر الموازنة بفترة اقل من السنوات الماضية".

والجدير بالذكر، أن مجلس النواب كان قد أقر الشهر الماضي مشروع ميزانية عام 2013 بقيمة 138 تريليون دينار (118.6 مليار دولار) بناء على سعر للنفط يبلغ 90 دولارا للبرميل وصادرات متوقعة عند 2.9 مليون برميل يوميا، وبعجز يقدر بنحو 18.8 تريليون دينار (16.17 مليار دولار). وتشمل الميزانية 55 تريليون دينار (47.29 مليار دولار) لمشروعات استثمارية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram