اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > استبعاد ترشيح أسماء لتولي منصب محافظ البنك المركزي

استبعاد ترشيح أسماء لتولي منصب محافظ البنك المركزي

نشر في: 18 نوفمبر, 2012: 08:00 م

استبعدت اللجنة المالية البرلمانية ترشيح اسماء لتولي منصب محافظ البنك المركزي حاليا من قبل مجلس الوزراء. وقالت عضو اللجنة النائبة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي لوكالة "دنانير" إن "مجلس الوزراء حتى الآن لم يقدم لنا أسماء المرشحين لتولي منصب محافظ البنك المركزي من قبل رئاسة الوزراء"، مضيفة أن "الأسماء التي طرحت هي مجرد إشاعة غايتها جذب أنظار الرأي العام لها". وأشارت إلى أن "الترشيح لهذا المنصب يكون من قبل رئيس الوزراء، ويتم التصويت عليه من قبل البرلمان". من جانبه، أوضح زميلها في اللجنة النائب عن دولة القانون هيثم الجبوري إن "الأسماء الأكثر تداولاً في البرلمان والمرشحة بقوة لتولي منصب محافظ البنك المركزي هم "أحمد البريهي" وهو رجل اقتصادي معروف، و"علي علاوي"وزير المالية السابق".

وقال عضو مجلس النواب النائب عن دولة القانون محمد العكيلي إن "البرلمان شكل لجنة مشتركة من المالية والاقتصادية، لحسم منصب محافظ البنك المركزي الأسبوع المقبل"، مضيفا إن "هذه اللجنة ستقوم باختيار أحد المرشحين الذي سوف يصوت عليه فيما بعد داخل مجلس النواب".

يذكر أن القضاء أصدر مذكرة اعتقال بحق محافظ البنك المركزي العراقي سنان الشبيبي علي خلفية شبهات مالية، ويدار منصبه الحالي وكالة من قبل رئيس ديوان الرقابة المالية عبد الباسط تركي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram