اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > فنلندا تؤكد رغبتها بالتعاون التجاري مع العراق

فنلندا تؤكد رغبتها بالتعاون التجاري مع العراق

نشر في: 21 نوفمبر, 2012: 08:00 م

  بغداد / المدى

أكدت فنلندا رغبتها في التعاون وزيادة التبادل التجاري مع العراق.وقال بيان صادر عن وزارة التجارة تلقت "المدى" نسخة منه ان "وزير التجارة خيرالله حسن بابكر التقى السفير الفنلندي هاري ماكي رينيكا الذي تنتهي أعماله قريباً في بغداد".
وتبادل الجانبان وجهات النظر في المواضيع المتعلقة بالتفاهم المشترك وتطوير العلاقات بين الطرفين والخطوات الواجب اتخاذها خدمة للمصالح المشتركة وزيادة التبادل التجاري بينهما.
بدوره أكد الوزير بابكر رغبة البلاد  في تنمية علاقاته الاقتصادية  والتجارية مع فنلندا، إضافة إلى أهمية مشاركة الشركات الفنلندية الفاعلة والجدية في مختلف المجالات الاقتصادية والمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية لجميع القطاعات والدخول إلى السوق العراقية، لما تتمتع به الشركات الفنلندية من التكنولوجيا المتطورة العالية في مجال الطاقة النظيفة والتعليم والبناء إضافة إلى جودة مواصفات سلعها وبضائعها. وكذلك حث الشركات الفنلندية المشاركة الفاعلة في دورات معرض بغداد الدولي لما لها من مردود اقتصادي في تنمية العلاقات  الاقتصادية والتجارية.
من جانبه أكد السفير الفنلندي رغبة بلاده  في عقد اجتماعات اللجان المشتركة على الصعيد الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين .والجدير بالذكر، أن وزير التجارة خير الله بابكر قام بزيارة فنلندا على رأس وفد ضم ممثلين عن الوزارة والقطاع الخاص في شهر أيلول الماضي، بحث خلالها بحث سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع فنلندا والجانب الأوروبي إضافة إلى توجيه الدعوة للقطاع الخاص والشركات الفنلندية ورجال الأعمال لزيارة العراق والتعرف على المشاريع المختلفة للدخول  إلى السوق العراقية في مختلف القطاعات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram