TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > 43مصاباً بمواجهات بين الأمن ومحتجين في القاهرة

43مصاباً بمواجهات بين الأمن ومحتجين في القاهرة

نشر في: 21 نوفمبر, 2012: 08:00 م

قالت السلطات المصرية، الأربعاء، إن نحو 43 شخصا أصيبوا في مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن في شارع وسط العاصمة القاهرة، كان مسرحا لأحداث دامية العام الماضي.

ونقل موقع تابع للتلفزيون لحكومي عن وزارة الصحة والسكان قولها إن "إجمالي أعداد المصابين جراء الاشتباكات بشارع محمد محمود منذ يوم الثلاثاء وحتى الآن، بلغ 43 مصاباً دون وقوع أي حالات وفاة."وكان شارع محمد محمود مسرحا لمواجهات دامية العام الماضي بين محتجين وقوات الأمن، ذهب ضحيتها العشرات، وجاءت اشتباكات الأربعاء، بينما كان المتظاهرون يحاولون "إحياء ذكرى" من قضوا العام الماضي.

وقال الدكتور خالد الخطيب القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، انه "تم تحويل 32 مصابا إلى مستشفى المنيرة، خرج منهم 30 لتحسن حالتهم، وتم تحويل مصاب لمستشفى الحسين الجامعي"، بحسب موقع "أخبار مصر."

وذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن الاشتباكات "تواصلت الأربعاء بين المتظاهرين وقوات الأمن، وسط حالة من الكر والفر بين الجانبين بشارع محمد محمود."

وبحسب الوكالة، فقد "رشق المتظاهرون قوات الأمن بالحجارة"، فيما واصلت قوات الأمن إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، لمحاولة تفريق المحتجين وإبعادهم من شارع محمد محمود إلى ميدان التحرير.وأغلق عشرات المتظاهرين شارع قصر العيني أمام حركة مرور السيارات بالمنطقة بين المجمع العلمي والجامعة الأمريكية، حسب الوكالة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

تقرير أمريكي: بند "غامض" في الدستور العراقي يتيح للإطار التنسيقي مأسسة الطائفية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

السويد تحيل "حارق القرآن" سلوان موميكا الى القضاء

لقاحات الامراض السرطانية.. ثورة علاجية ستحدث فارقا في حياة الملايين

مقالات ذات صلة

 بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة بعد موافقة حماس وإسرائيل على

 بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة بعد موافقة حماس وإسرائيل على "هدن إنسانية"

متابعة/المدى أعلن مدير الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة في قطاع غزة بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة، بعد إعلان الأمم المتحدة موافقة إسرائيل على "هدن إنسانية" للسماح بتطعيم الأطفال يستمر...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram