اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > تطوير مصفى الشمال النفطي من قبل شركات أجنبية

تطوير مصفى الشمال النفطي من قبل شركات أجنبية

نشر في: 22 نوفمبر, 2012: 08:00 م

أعلنت شركة مصافي الشمال إحدى تشكيلات وزارة النفط عن تعاقدها مع شركتين أمريكية ويابانية لتطوير مصفى الشمال النفطي التابع لها لغرض زيادة إنتاجه من المشتقات النفطية.
وقال مدير قسم المعارض في الشركة فراس مجبل عبد للوكالة الاخبارية للانباء: تم التعاقد مع شركتي (UOP) الامريكية و(CHIYODA) اليابانية لتطوير مصفى الشمال من خلال تحويل السيطرة المركزية للمصفى من الكهربائية الى نظام (D.C.S) الذي يعد من احدث الأنظمة التكنولوجية للسيطرة على العملية الإنتاجية للمصفى.
وأضاف: أن الشركة لديها عقد آخر مع احدى الشركات الامريكية لنصب وحدة الغاز السائل بدلاً من الوحدة القديمة التي تعرضت الى الحريق في عام (2008)، بالاضافة الى هناك اتصالات مستمرة مع شركة (TKT) لغرض اعادة تأهيل وحدة انتاج الهيدروجين ونصب منظومة (P.S.A) بدلاً من منظومة ازالة ثاني اوكسيد الكاربون القديمة.
ويذكر أن شركة مصافي الشمال هي شركة عامة تابعة لوزارة النفط العراقية، تأسست عام 1980 وفق قانون وزارة النفط المرقم (101) فقرة (4) من المادة (7)، باسم المنشأة العامة لتصفية النفط في المنطقة الشمالية (بيجي).
وفي عام 1997 صدر قانون الشركات العامة رقم (22) لسنة 1997، وبموجبه أصبح اسم المنشأة (شركة مصافي الشمال/ شركة عامة) وتمتلك (10) مصافٍ تابعة لها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram