اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > واسط تحذر من "كارثة زراعية"

واسط تحذر من "كارثة زراعية"

نشر في: 27 نوفمبر, 2012: 08:00 م

حذّر مجلس محافظة واسط ، أمس الثلاثاء من  "كارثة زراعية"  في حال لم تجهزه الحكومة المركزية بحصتها من المبيدات الزراعية للموسم الحالي.

وقال رئيس اللجنة الزراعية في مجلس محافظة واسط كريم الكناني في حديث لــ"السومرية نيوز"، إن "اللجنة قدمت ، طلبا إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء طالبت فيه بإطلاق حصتها من المبيدات الزراعية التي تم الإعلان عنها في المبادرة الزراعية في وقت سابق من العام الحالي".

وحذر الكناني من "كارثة زراعية" في حال عدم تجهيز المحافظة بالمبيدات في أسرع وقت، موضحاً أن "هذا الأمر سيؤدي إلى تردي الموسم الزراعي الحالي بكامله".

واحتلت محافظة واسط المركز الأول بين المحافظات بتسويق محصول الحنطة للموسم الزراعي الشتوي 2011-2012 بعد تسويقها 420 ألف طن منه.

وكانت الحكومة أطلقت في آب 2008 مبادرة شاملة للنهوض بالواقع الزراعي في البلاد، وحددت سقفاً زمنياً مدته عشر سنوات لبلوغ العراق مرحلة الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية.

وتشمل المبادرة دعم الفلاحين بالبذور والأسمدة والمبيدات الزراعية، واستصلاح الأراضي وضمان شراء الإنتاج من المحاصيل الإستراتيجية بأسعار السوق، إضافة إلى تخصيص صناديق إقراض متنوعة منها صندوق تنمية النخيل القائم منها والجديد، وصندوق تقنيات الري الحديثة، وصندوق الثروة الحيوانية، وصندوق لدعم المشاريع الإستراتيجية، فضلا عن صندوق إقراض صغار الفلاحين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram