TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > تقرير للإبراهيمي في الأمم المتحدة ومواجهات حول قاعدة عسكرية بسوريا

تقرير للإبراهيمي في الأمم المتحدة ومواجهات حول قاعدة عسكرية بسوريا

نشر في: 29 نوفمبر, 2012: 08:00 م

شدد مقاتلو المعارضة امس الخميس، ضغوطهم على الجيش في الشمال بهجوم على واحدة من آخر قواعده قبل ساعات من تقرير حول النزاع في سوريا لموفد الجامعة العربية والأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي في مجلس الأمن الدولي.

وجرت مواجهات عنيفة فجر الخميس بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة المسلحة، خصوصا حول قاعدة وادى الضيف العسكرية في شمال غرب البلاد التي يحاصرها المقاتلون، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد في بيان "تدور اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب مقاتلة في محيط معسكر وادى الضيف للقوات النظامية الواقع شرق مدينة معرة النعمان في ريف إدلب". وأشار المرصد إلى وجود "حشد للكتائب المقاتلة في محاولة لاقتحام المعسكر"، لافتا إلى "ترافق الاشتباكات مع قصف متبادل". وفى دمشق، أغلقت السلطات السورية اليوم طريق مطار دمشق الدولي "بسبب استمرار الاشتباكات والعمليات العسكرية في بلدات تقع على أطراف الطريق"، حسب المرصد. وأكد سكان في العاصمة السورية أن سلطات المطار أكدت لهم إغلاق الطريق، مشيرة إلى أنها لا تعرف موعدا لإعادة فتحها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أول تعليق لحزب الله بعد اغتيال السنوار

نتنياهو: إيران ومحورها سيدفعون ثمن محاولة اغتيالي

"بشكل مؤلم".. إيران: سنضرب إسرائيل إذا هاجمتنا

نتنياهو: قتلنا السنوار لكن الحرب لم تنته

رويترز: السنوار قُتل وبانتظار تأكيد رسمي

مقالات ذات صلة

كندا تسيء التقدير بتوجيه اتهامات مضللة ضد الهند

كندا تسيء التقدير بتوجيه اتهامات مضللة ضد الهند

ترجمة علي عدنانأشار تقرير الى ان اتهامات رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، الأخيرة غير المدروسة ضد الهند بضلوعها بعملية اغتيال الانفصالي السيخي، هارديب سنغن نيجار، من منطقة خاليستان في البنجاب على الأرض الكندية قد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram