اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > شركة صينية تدخل مجال الاستثمار في قطاع الكهرباء في البصرة

شركة صينية تدخل مجال الاستثمار في قطاع الكهرباء في البصرة

نشر في: 30 نوفمبر, 2012: 08:00 م

أبدت شركة صينية عن رغبتها في الدخول الاستثمار الى قطاع الكهرباء في  محافظة البصرة وإقامة مشاريع متنوعة أخرى.

وقال ممثل الشركة الصينية يان بين في تصريح للمدى"إن الشركة جادة لدخول مجال الاستثمار في محافظة البصرة، والحصول على الفرص المتاحة والمعلنة فيها، مشيراً الى وجود خطة استثمارية تتضمن مشاريع في قطاع الطاقة وبناء محطات كهربائية وبحسب حاجة استهلاك المحافظة من الكهرباء".

وبيّن أن لدى الشركة التمويل والرأس المال الكافي لتحقيق ذلك إلى جانب دراسات مختلفة حول واقع البصرة وقطاعاتها.

وتابع "لديها استثمارات على ارض الواقع وأعمال منجزة في كل من ماليزيا والهند، إلى جنب مشاريع إستراتيجية في قطاع النقل والسكك الحديدية".

من جانبه، رحب رئيس هيئة استثمار البصرة خلف البدران بدخول الشركات الصينية الرصينة وتوطين مشاريعها في محافظة البصرة الجاذبة للاستثمار والتي تمتلك خارطة استثمارية غنية تساعد إلى جذب الشركات.

وقال البدران للمدى "إن ملف وقطاع الطاقة الكهربائية يعتبر من أولويات عمل الهيئة من اجل تحقيق سد حاجة محافظة البصرة من الطاقة الكهربائية عبر الاستثمار بالتزامن مع جهد وزارة الكهرباء ومشاريعها في ذات القطاع،

وبين :"أن الهيئة حققت أحد انجازاتها الأخيرة عبر تدشين محطة الهارثة الاستثمارية بطاقة 100 ميغاواط نفذتها شركة إماراتية، ضمن مشروع مرخص من قبل الهيئة، إلى جانب ترخيص الهيئة عددا من المشاريع المماثلة التي ينتظر تحقيقها.

ودعا البدران وفد الشركة إلى تقديم مشروع متكامل يضم دراسة جدوى متكاملة مع المتطلبات الأخرى، بغية دراسته واستيفاء متطلباته ليصار إلى قرار من مجلس إدارة الهيئة وترخيصه. وشرح رئيس هيئة الاستثمار للوفد طبيعة العمل الاستثمارية في البصرة والغطاء القانوني للمشروعات ضمن قانون الاستثمار العراقي المرقم 13 لسنة 2006 المعدل، والضمانات والإعفاءات المتضمنة فيه من اجل تشجيع الشركة لتحقيق استثمارها في البصرة، وقدم لهم الدليل الاستثماري الذي يتضمن عشرات الفرص الاستثمارات المتاحة. وتشهد محافظة البصرة توافد الكثير من الشركات العالمية وفي مقدمتها الشركات الأوربية للحصول على فرص الاستثمار، وذلك لما لثقل المحافظة الاقتصادي والاستقرار الأمني الذي تنعم به، إلى جانب كونها محور الاستثمارات  النفطية ونشاط كبريات الشركات العالمية منها البريطانية والروسية والأمريكية ضمن عقود جولات التراخيص.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram