اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > محافظ ذي قار يتوجه للكويت لإطلاع مستثمريها على الفرص المتاحة في المحافظة

محافظ ذي قار يتوجه للكويت لإطلاع مستثمريها على الفرص المتاحة في المحافظة

نشر في: 10 ديسمبر, 2012: 08:00 م

 ذي قار/ المدى برس

توجه وفد اقتصادي من محافظة ذي قار إلى الكويت لحضور مؤتمر مشترك مع رجال الأعمال الكويتيين لبحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين، في حين توقع رئيس الوفد أن يقوم الجانب الكويتي باستثمار ديونه على العراق في إقامة مشاريع في المحافظات.
وقال المحافظ طالب كاظم الحسن، في اتصال هاتفي مع (المدى برس)، إن "الزيارة إلى دولة الكويت تهدف إلى حضور مؤتمر مشترك من المقرر أن يفتتح غدا الاثنين (أمس)، لبحث إمكانية مشاركة المستثمرين الكويتيين ورجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية في الكويت بالمشاريع الاستثمارية في المحافظة (مركزها الناصرية 420 كم جنوب بغداد)"، مشيراً إلى أن "الوفد سيقوم بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة وعقد شراكات عمل للإسهام في تطوير القطاع الاستثماري في المحافظة". وتوقع محافظ ذي قار أن "يقوم الجانب الكويتي باستثمار ديونه على العراق بمشاريع استثمارية في المحافظات العراقية"، مبيناً أن "الوفد الذي يترأسه سيبحث هذا الأمر مع الجانب الكويتي والشركات الاستثمارية". وذكر الناطق الإعلامي باسم محافظ ذي قار، ثمين سلطان الفهد، في حديث إلى (المدى  برس): أن "الوفد الذي ترأسه محافظ ذي قار طالب كاظم الحسن يضم ممثلين من مجلس المحافظة وهيئة الاستثمار واتحاد رجال الأعمال وغرفة تجارة الناصرية في أول زيارة من نوعها بناء على دعوة رسمية من الجانب الكويتي". وبيّن الفهد أن "زيارة المحافظ تهدف إلى تطبيع العلاقات ودعوة المستثمرين الكويتيين للعمل"، لافتاً إلى أن "الزيارة هي الأولى التي يقوم بها محافظ عراقي إلى الكويت".
وأكد الناطق الرسمي أن "ملف الاستثمار الذي سيبحثه الوفد الزائر مع الجانب الكويتي يتضمن مشاريع استثمارية متعددة من بينها إنشاء مصفى نفط الناصرية الذي من المقرر أن  ينتج 300 ألف برميل يومياً، والمعروض حاليا ضمن جولة التراخيص النفطية الخامسة".
يذكر أن العلاقات العراقية الكويتية تشهد تطبيعاً ملحوظاً لاسيما بعد زيارة لرئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، إلى الكويت في (14 من آذار 2012)، واتفاقه مع مسؤوليها على إنهاء قضية التعويضات المتعلقة بشركة الخطوط الجوية الكويتية وصيانة العلامات الحدودية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram