اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > ارتفاع الخزين الاستراتيجي للمياه الجوفية البلاد

ارتفاع الخزين الاستراتيجي للمياه الجوفية البلاد

نشر في: 10 ديسمبر, 2012: 08:00 م

 بغداد/ المدى

أعلنت وزارة الزراعة عن ارتفاع الخزين الاستراتيجي للمياه الجوفية في العراق بسبب موجة تساقط الأمطار التي هطلت خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرة إلى أن هذا الخزين سينعكس إيجابياً على تنمية المراعي الطبيعية في الربيع القادم بما يعزز الثروة الحيوانية.
وقال مدير عام الهيئة العامة لمكافحة التصحر التابعة للوزارة محمد غازي في بيان صحفي إن "الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية قد أدت إلى ارتفاع في الخزين الاستراتيجي للمياه الجوفية في العراق" ، مشيرا إلى أن "السدود والحفريات التي تم إنشاءها قد امتلأت بالمياه الغزيرة".
وأضاف غازي أن "هذه الأمطار الأخيرة ستساعد على إعادة التوازن البيئي ورفد الخزين من المياه الجوفية"، مبينا أن "الأمطار الغزيرة ستعمل على إعادة الغطاء النباتي بما توفره من رطوبة جيدة في التربة وسينعكس إيجابياً على تنمية المراعي الطبيعية في الربيع القادم بما يعزز الثروة الحيوانية وبالتالي يساعد على تثبيت التربة وتقليل من مظاهر العواصف الترابية".
وشهدت مدينة بغداد والمحافظات الاخرى خلال منتصف الشهر الماضي هطول الأمطار وبغزارة مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة بسبب عدم وجود الصيانة الدورية لمجاريها، اضافة الى قدم هذه المجاري والتي اصبحت لا تستوعب هذه الكميات من الأمطار، فضلا عن كثرة المطبات والحفر في هذه الشوارع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram