اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الكهرباء: الأيام الحالية ليست قياساً لقدرة الكهرباء الوطنية

الكهرباء: الأيام الحالية ليست قياساً لقدرة الكهرباء الوطنية

نشر في: 14 ديسمبر, 2012: 08:00 م

بيّن وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي بأن الأيام الحالية ليست قياساً لقدرة منظومة الكهرباء الوطنية في البلاد، عازياً السبب  إلى انخفاض ساعات التجهيز لدخول عدد من الوحدات التوليدية البخارية لبرنامج التأهيل والصيانة الدوري الذي يتراوح بين (45 ـ60) يوماً. وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس،  أول من أمس  ،، في بيان اطلعت "المدى" على نسخة منه، أن "الوزير الجميلي أشار إلى أن الأيام الحالية ليست قياسا لقدرة منظومة الكهرباء الوطنية في البلاد، عازياً السبب لانخفاض ساعات التجهيز لدخول عدد من الوحدات التوليدية البخارية لبرنامج التأهيل والصيانة الدوري الذي يتراوح بين (45 ـ60) يوماً".

وأضاف أن " بسبب أعمال الصيانة هذه خرجت من المنظومة الكهربائية طاقة قدرها (1600) ميغاواط، إلى جانب فقدان المنظومة يومياً ما يقارب 750 ميغاواط، بسبب شح الوقود وانخفاض ضغط الغاز ،وهذا بمجمله قد انعكس سلباً على ساعات التجهيز".

وتابع البيان أن "الجميلي أكد أن منظومة الكهرباء الوطنية ستشهد استقراراً ملحوظ خلال الأسبوعين المقبلين بعد دخول هذه الوحدات إلى الخدمة، فضلاً عن دخول وحدات غازية جديدة من مشاريع الوزارة التي تنفذ حالياً، ما سينعكس إيجابا على زيادة ساعات التجهيز".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram