اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 19 ديسمبر, 2012: 08:00 م

سوريا
"الغذاء العالمي" يواجه صعوبات متزايدة
قال برنامج الغذاء العالمي إنه يواجه صعوبات متزايدة في سوريا بسبب تصاعد العنف وغياب الشركاء في مجال الإغاثة الإنسانية داخل البلاد، وأضافت المتحدثة باسم البرنامج في مؤتمر صحفي في جنيف أن الحاجيات الغذائية في تزايد وأن المعونات يتم توزيعها بشكل أساسي من خلال الهلال الأحمر السوري.وأشارت إليزابيث بايرز إلى أن عدد المحتاجين للمساعدات الغذائية ارتفع من 1.5 مليون سوري في السابق إلى 2.5 مليون، في حين أن البرنامج التابع للأمم المتحدة لا يستطيع توفير مساعدات سوى لنحو 1.3 مليون شخص شهريا.
وتحدثت بايرز عن تأثير تصاعد للعنف لا سيما في شمال البلاد على عمل البرنامج، حيث تصاعد عدد الهجمات التي استهدفت الشاحنات التابعة للبرنامج خلال الأسابيع الماضية، حيث ناهزت عشر هجمات منذ تشرين الأول الماضي أغلبها الأسابيع الماضية، وذكر البرنامج في بيان له أنه استطاع في أغلب الحالات استرجاع المعونات الموجودة بالشاحنات المستهدفة نتيجة مفاوضات تجريها أطراف أخرى.
سويسرا
تجمّد مليار دولار لمبارك وبن علي
  قالت وزارة الخارجية السويسرية إن سلطات البلاد جمدت أصولا بقيمة تقارب المليار فرنك سويسري (1.1 مليار دولار) تخص الزعماء الذين أطاحت بهم ثورات الربيع العربي.
وأضاف مسؤول القانون الدولي بالوزارة فالنتين زيلفيغر أن الحكومة حجزت على أموال الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي منذ هروبه من تونس في كانون الثاني 2011، كما حجزت على أموال نظيره المصري محمد حسني مبارك بعدما تنحى عن السلطة في العام نفسه.
وأشار زيلفيغر في تصريحات صحافية إلى أن الأموال المحجوزة لمبارك تناهز 700 مليون فرنك (766 مليون دولار) ولابن علي 60 مليون فرنك (65 مليون دولار)، مضيفا أن سويسرا تعمل حاليا مع سلطات البلدين لإيجاد طريقة لإرجاع تلك الأموال للشعبين التونسي والمصري.
وعقب قرارات لمجلس الأمن الدولي أفرجت سويسرا عن 100 مليون فرنك (109 ملايين دولار) لفائدة ليبيا ومثلها تخص سوريا. وردا على سؤال عن طول إجراءات استرداد تونس ومصر أموال الرئيسين المخلوعين، قال المسؤول السويسري إن المسؤولية تلقى على البلدين "فهما اللذان يحددان سرعة إجراءات الاسترداد".
مصر والسعودية

تعلقان استيراد البقر البرازيلي
قال مسؤول في وزارة الخارجية البرازيلية إن مصر والسعودية التحقت بالدول التي علقت استيراد لحوم الأبقار من البرازيل بعد تأكيد حالة إصابة شبيهة بمرض جنوب البقر، وكانت كل من اليابان والصين وجنوب أفريقيا قد اتخذت في وقت سابق قرارا مماثلا.
وذكر مسؤول إعلامي في وزارة الزراعة البرازيلية أن مصر حظرت استيراد لحوم الأبقار من ولاية بارانا حيث نفقت بقرة قبل عامين بسبب إصابة شبيهة بجنون البقر، وستواصل مصر الاستيراد من ولايات برازيلية أخرى.
واستوردت السعودية نحو 31300 طن من لحوم الأبقار البرازيلية في الفترة من كانون الثاني إلى تشرين الأول الماضيين، مما يضعها بين أكبر عشرة مستوردين من البرازيل -أكبر مصدر للحوم الأبقار في العالم- التي تصدر لنحو 180 دولة وتتوفر على قطيع أبقار يقارب تعداده 200 مليون رأس.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram