اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بغداد وتونس توقعان اتفاقية تعاون مشترك

بغداد وتونس توقعان اتفاقية تعاون مشترك

نشر في: 20 ديسمبر, 2012: 08:00 م

 أعلنت وزارة الثقافة، أمس الخميس، أن بغداد وتونس وقعا اتفاقية تعاون مشترك في المجالات كافة، فيما أكدت أن وفدا تجاريا تونسيا سيزور بغداد خلال الربع الأول من العام المقبل 2013.
وقال المتحدث باسم الوزارة عبد القادر الجميلي في بيان نقلته (المدى برس) : إن "وزير الثقافة رئيس اللجنة العراقية التونسية المشتركة سعدون الدليمي أجرى لقاءات مثمرة مع الرئيس التونسي والوزراء والمسؤولين في دولة تونس لتقييم واقع التعاون القائم بين البلدين على جميع الأصعدة"، مبينا أن "الزيارة أثمرت عن توقيع إتفاقية للتعاون المشترك بين البلدين".
وأضاف الجميلي أن "المستوى التجاري حظي باهتمام الجانبين من خلال التأكيد على ضرورة تضافر الجهود وزيادة حجم التبادل التجاري بما يتناسب ومستوى الإمكانيات الاقتصادية بين البلدين"، مشيرا إلى أن "مختلف الأنشطة التي تم إدراجها ضمن برنامج العمل للفترة المقبلة ستساهم في إعطاء الدفع اللازم لهذه المبادلات".ولفت الجميلي إلى أن "الزيارة شهدت الاتفاق على المشاركة في المعارض الدولية والمتخصصة التي تقام في البلدين، خاصة معرض بغداد الدولي والصالون المتوسطي للبناء التونسي، والتعاون الثنائي في المجال الضريبي والمصرفي بما يسهم في توسيع رقعة المعاملات التجارية وتسهيلها".
وتابع الجميلي أن وزير الثقافة أكد ضرورة "تشكيل لجنة مشتركة بين تونس والعراق لبحث مجالات التعاون الزراعي ذات الاهتمام المشترك لاسيما فيما يتعلق بمجال البحث العلمي والإرشاد الزراعي وتربية الأحياء المائية"، مبينا أن "الجانبين العراقي والتونسي اتفقا ايضا على تأهيل عدد من الوحدات الإنتاجية في العراق منها صناعة الورق والفوسفات والدباغة وتطوير صناعات جديدة في مجال الأدوية والنسيج فضلا عن تبادل الخبرات في مجال الكهرباء وتمويل وتنفيذ مشاريع السكن ومقاومة الفقر والتثقيف الصحي والتعاون في الجانب الثقافي والسياحي والتربوي".
وأكد الجميلي أن "وفدا تجاريا تونسيا متعدد الاختصاصات برئاسة وزير التجارة والصناعات التقليدية شير الزعفوري سيزور بغداد خلال الربع الأول من العام 2013".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram