اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 21 ديسمبر, 2012: 08:00 م

كوريا الجنوبية

تخفض وارداتها من النفط الإيراني

أظهرت بيانات من شركة النفط الوطنية الكورية المملوكة للدولة الجمعة أن كوريا الجنوبية استوردت 50.42 مليون برميل من النفط الخام من إيران في الأحد عشر شهرا الأولى من هذا العام بانخفاض قدره 39%، عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وأشارت البيانات إلى أن رابع أكبر مشتر للنفط في العالم استورد 80.21 مليون برميل في تشرين الثاني بزيادة قدرها 9.5%، عن الشهر نفسه من العام الماضي، وفقاً لوكالة "رويترز" للأنباء.
ومن هذا الرقم الإجمالي بلغ حجم النفط المستورد من إيران 5.87 مليون برميل بانخفاض قدره 29.8%.
وكانت مصادر قد قالت قبل أيام إن الهند تعتزم تقليص وارداتها من النفط الإيراني ما بين 10 و15%، في السنة المالية المقبلة وقد تشتري أقل من ذلك ما لم تخفض طهران الأسعار لتعويض ارتفاع تكاليف الاقتراض بسبب العقوبات التي تؤدي إلى إحجام المصارف عن تمويل تجارة النفط.
أمريكا

زيادة عدد الجياع والمشردين

أفادت دراسة بأن عدد الجوعى والمشردين في الولايات المتحدة آخذ في الازدياد، بينما تضطر المدن وإدارات الخدمات الاجتماعية إلى الاعتذار عن تقديم المساعدة لطالبيها.
وأضافت الدراسة التي أجراها مؤتمر رؤساء البلديات الأميركية - وهو مؤسسة غير حزبية للمدن الأميركية التي يزيد عدد سكانها على ثلاثين ألفا - أن عدد المشردين المحتاجين للمساعدات زاد بنسبة 7% منذ العام 2011.
وقد شملت الدراسة استطلاعا لمؤسسات تقدم الخدمات الاجتماعية في أكبر 25 مدينة أميركية، وقالت إن نحو 19% من الذين يطلبون المساعدات الغذائية أو السكنية لم يحصلوا عليها.
وأظهرت أن اللافت هو زيادة عدد الأسر المشردة، حيث اضطرت الملاجئ إلى طرد 17% من المحتاجين للمأوى بسبب عدم قدرتها على الاستيعاب.
كما أظهرت أن المشكلة الرئيسية في تشرد العائلات هو عدم قدرتها على توفير إيجار السكن، إضافة إلى الفقر والبطالة وطرد أصحاب المنازل لهذه الأسر.
وينطبق القول ذاته على الأفراد الذين يعانون - إلى جانب الأسباب ذاتها - من الأمراض النفسية والاستغلال.
وتمثل الأسر نحو 51% من المحتاجين للمساعدات الغذائية، بينما يشكل الموظفون 37%، والمسنون 17%، والمشردون 9%.
مصر
تطرح أول صكوكها الإسلامية

توقع وزير المالية المصري ممتاز السعيد الانتهاء من مشروع قانون الصكوك الإسلامية،‏ وإصدار أول طرح لها في أواخر شهر شباط المقبل‏.‏ وقال السعيد إن الهدف من إصدار هذه الصكوك هو توفير مصادر تمويل جديدة ومتنوعة، إلى جانب ما يتم إصداره من سندات وأذون خزانة، لسد العجز في الموازنة العامة للدولة، علاوة علي تنويع آليات سد هذا العجز، بما يتناسب مع متطلبات بعض الجهات، ومؤسسات التمويل الإسلامية، وفقاً لصحيفة "الأهرام" المصرية.
وردا على الشائعات التي ترددت أخيرا، أكد السعيد أن مصر ملتزمة بسداد أقساط الدين العام الخارجي وفوائده في المواعيد المحددة لها، بما يتناسب مع الالتزامات الدولية.
وأضاف وزير المالية أن سعر الفائدة على الدين العام المحلي آخذ في الانخفاض، مشيرا ـ في الوقت نفسه ـ إلى أنه يمثل تحسنا طفيفا في سد عجز الموازنة العامة للدولة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram