اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > كهرباء الجنوب تتعاقد مع شركة فرنسية لإنشاء 20 محطة تحويل بـ73 مليون دولار

كهرباء الجنوب تتعاقد مع شركة فرنسية لإنشاء 20 محطة تحويل بـ73 مليون دولار

نشر في: 21 ديسمبر, 2012: 08:00 م

أعلنت المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، عن تعاقدها مع شركة فرنسية لإنشاء 20 محطة تحويلية في أربع محافظات جنوبية بصيغة "تسليم المفتاح"، مبينة أن قيمة العقد تبلغ 73 مليون دولار.
وقال مدير عام الشركة محمد هاشم جعفر، في مؤتمر صحافي عقده في مقر المديرية بمدينة البصرة وحضرته (المدى برس)، إن "الدائرة وقعت عقداً مع شركة شنايدر الفرنسية لإنشاء 20 محطة تحويلية 33/11 كيلو فولت بكلفة قدرها 73 مليون دولار وبمدة لا تتجاوز 18 شهراً تمهيداً لنصبها في أربع محافظات"، مشيراً إلى أن "سبعاً منها ستنصب في البصرة وستاً في ذي قار وأربعاً في ميسان في حين ستنصب الثلاث المتبقية في المثنى".
وأضاف جعفر، أن "الاتفاق تم بصيغة التسليم على المفتاح أي تنفيذ أعمال البناء والميكانيك والكهرباء والاتصالات وتجهيز المعدات ونصبها بالكامل فضلاً عن الصيانة وتدريب الملاكات الهندسية والفنية على تشغيل المحطات في مقر الشركة المنفذة".
من جهته قال ممثل الشركة الفرنسية، زياد أبو غنطوس، خلال المؤتمر، إن "المحطات المتعاقد عليها من أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الكهرباء"، مبيناً أن هذه "ليست المرة الأولى التي تدخل فيها شنايدر إلكتريك العراق إذ سبق أن دخلته منذ الثمانينات من القرن الماضي وتطمح لمواصلة تعاونها معه مستقبلاً من خلال تنفيذ مشاريع لصالح المؤسسات النفطية والصحية والتربوية والصناعية".
وتتولى المحطات التحويلية مهمة نقل الطاقة بين المواقع البعيدة وفائدتها الحفاظ على الطاقة وتقليل الهدر الذي يحصل من جراء عملية النقل عبر الأسلاك لمسافات طويلة.
وتعد المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب إحدى تشكيلات وزارة الكهرباء، تأسست سنة 1993، وتتولى المسؤولة عن توزيع الطاقة الكهربائية لعموم المشتركين وبمختلف الأصناف لمحافظات المنطقة الجنوبية، البصرة، ذي قار، ميسان والمثنى، وتتولى المديرية تسلم الطاقة الكهربائية من المديرية العامة لنقل الطاقة في المناطق الجنوبية ومن ثم إدخالها إلى المحطات الثانوية الخاصة بها وتوزيعها إلى المشتركين، وترتبط بها مديريات توزيع كهرباء شمال البصرة، مديرية توزيع كهرباء جنوب البصرة، مديرية توزيع كهرباء ذي قار، مديرية توزيع كهرباء ميسان ومديرية توزيع كهرباء المثنى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram