اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > أكثر من 130 ألف سائح احتفلوا برأس السنة الميلادية في إقليم كردستان

أكثر من 130 ألف سائح احتفلوا برأس السنة الميلادية في إقليم كردستان

نشر في: 3 يناير, 2013: 08:00 م

أعلنت هيئة السياحة في إقليم كردستان العراق،  الأربعاء، أن أكثر من مئة وثلاثين ألف سائح زاروا الإقليم للاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية، لافتا إلى أن الإقليم سجل ارتفاعا بعدد السياح بنسبة 60% عن العام الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة السياحة في الإقليم نادر روستي في حديث إلى (المدى برس)، إن "ما يقارب من  133 ألف سائح زاروا مدن إقليم كردستان للاحتفال برأس السنة الميلادية" مبينا إن " 79 ألفا منهم جاءوا من مدن وسط وجنوب العراق و24 ألف سائح جاءوا عبر الحدود مع تركيا و20 ألفا من المعابر الحدودية مع إيران فضلا عن 20 ألفا جاءوا عبر مطاري أربيل والسليمانية".

وأضاف روستي أن "العام الماضي شهد زيارة 83 ألف سائح إلى الإقليم بينما سجل هذا العام نسبة 133 ألف سائح وهو ما يعني زيادة بعدد زوار الإقليم بنسبة 60% عن العام الماضي".

ولفت روستي أن "نسبة السياح عبر منافذ إيران وتركيا وعبر مطاري الإقليم قد شكلت 20% من السياح"، مؤكدا أن " اغلب فنادق الإقليم استقبلت السياح دون حدوث مشكلات في قضية المبيت رغم ازدياد العدد هذا العام".

وكان نائب محافظ أربيل رئيس اللجنة التحضيرية لتزيين المدينة طاهر عبد الله أوضح أن "محافظة أربيل خصصت وحدها 120 مليون دينار لتزيين المدينة للاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية لكي يحظى المواطنون والسياح باحتفالات مشابهة لما تشهده بقية دول العالم".

ويقصد الآلاف من المواطنين من جميع مدن العراق فضلا عن سياح من خارج العراق إقليم كردستان لتمضية آخر أيام السنة واستقبال العام الميلادي الجديد، بسبب الأجواء الاحتفالية فيها وتوفر الأمن والأمان، فضلا عن الأماكن الترفيهية المتعددة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram