TOP

جريدة المدى > سينما > مــشــاكــــل نــقــــل

مــشــاكــــل نــقــــل

نشر في: 30 ديسمبر, 2009: 03:51 م

بغداد/ احمد نوفل يتيسر لي من خلال استخدامي لباصات النقل العاملة ما بين بغداد وضواحيها الاحتكاك بشرائح مختلفة من المواطنين ودائما ما تثار مشاكل مابين الراكب وصاحب الباص، تتعلق بالاجرة او اختيار الطريق الملائم للوصول الى المنطقة.
وعلى سبيل المثال لا الحصر يضطر السائق في بعض الحالات الخروج عن خط السير المعهود لتفادي الاختناقات المرورية وهذا ما يجعل الراكب يشعر بالغضب نتيجة كونه يصبح بعيدا عن المكان المفترض النزول فيه. اضافة الى ان اغلب سائقي باصات النقل غير مهتمين بملاحظات الراكب او اعتراضاته سواء كان الراكب محقا فيها او غير محق. المشادات التي تحدث ليس لها من يحسمها بين طرفي النزاع، وعناصر هيئة النقل المنتشرين في كراجات بغداد دائما ما ينحازون الى طرف السائق ولايبالون بالراكب. المواطن يتساءل هل يقتصر عمل هيئة النقل الخاص على جباية الضريبة من اصحاب السيارات ام ان هناك نشاطا تنظيميا واداريا لجعل هذا المجال الحيوي يحظى بالاهمية من حيث التنظيم وحث اصحاب سيارات النقل للالتزام بما يجعل المواطن مطمئنا الى خطوط النقل ومساراتها وتسعيرة الاجرة؟ بعض المواطنين لايجد الاحترام او التفهم من اغلبية اصحاب السيارات وخاصة اصحاب سيارات الكيا. ويرى بأن تتم عملية اختيارهم للعمل على الخطوط المهمة والحيوية ما بين بغداد ومناطقها من قبل لجان تشترك فيها وزارة النقل والهيئة، اضافة الى وضع صندوق لشكاوى المواطنين لكي يتم محاسبة المقصرين او ابعادهم عن الكراجات في حال عدم التزامهم او تفوههم بالكلام النابي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

التعديل الوزاري طي النسيان.. الكتل تقيد اياد السوداني والمحاصصة تمنع التغيير

حراك نيابي لإيقاف استقطاع 1% من رواتب الموظفين والمتقاعدين

إحباط محاولة لتفجير مقام السيدة زينب في سوريا

امريكا تستعد لاخلاء نحو 153 ألف شخص في لوس أنجلوس جراء الحرائق

التعادل ينهي "ديربي" القوة الجوية والطلبة

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

فيلم (أنورا).. ذروةُ مُهَمَّشي سينما بيكر

ترشيح كورالي فارجيت لجائزة الغولدن غلوب عن فيلمها (المادة ): -النساء معتادات على الابتسام، وفي دواخلهن قصص مختلفة !

تجربة في المشاهدة .. يحيى عياش.. المهندس

مقالات ذات صلة

فيلم (أنورا).. ذروةُ مُهَمَّشي سينما بيكر
سينما

فيلم (أنورا).. ذروةُ مُهَمَّشي سينما بيكر

علي الياسريمنذ بداياته لَفَتَ المخرج الامريكي المستقل شون بيكر الانظار لوقائع افلامه بتلك اللمسة الزمنية المُتعلقة بالراهن الحياتي. اعتماده المضارع المستمر لاستعراض شخصياته التي تعيش لحظتها الانية ومن دون استرجاعات او تنبؤات جعله يقدم...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram